الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احتفالية طريق الكباش.. أول ظهور لـ إيمان الحصري بعد أزمتها الصحية

الخميس 25/نوفمبر/2021 - 08:02 م
ايمان الحصري
ايمان الحصري

قدمت الإعلامية إيمان الحصري حفل افتتاح طريق الكواكب الفرعونية بين معبدي الأقصر والكرنك المعروف بطريق الكباش، فى أول ظهور إعلامي لها بعد تحسن حالتها الصحية، جراء جراحة طبية خاطئة.

وجاءت تلك الخطوة لتتوج عملًا استمر لسنوات لإعادة إحياء هذا الطريق، وهو يمثل ثاني حدث يُعيد اهتمام المصريين بتاريخ أجدادهم الفراعنة بعد موكب المومياوات في أبريل الماضي، وهو ما يُعبر عن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على استعادة الاهتمام بالحضارة الفرعونية بالتوازي مع المشروعات القومية العملاقة الجاري تنفيذها في كل أنحاء مصر في مزج بين إنجازات الماضي والحاضر.

وأعدت وزارة السياحة والآثار برنامجًا احتفاليًا أسطوريًا غير مسبوق يليق بالحدث الذي ينتظر أن يجذب أنظار العالم كله نحو مدينة الأقصر التي تضم ثلث آثار العالم.

27 يومًا مدة الاحتفالية
وأثناء الدولة الحديثة كانت مدة الاحتفالية 11 يومًا، لكنها زادت في الأسرة العشرين لتصل إلى حوالي 27 يومًا، قبل أن يعود الموكب مرة أخرى بعد انقضاء مدة الاحتفالية من معبد الأقصر إلى معبد الكرنك عبر طريق الكباش.

وسجلت مظاهر هذا الاحتفال أول مرة على جدران المقصورة الحمراء التى شيدتها الملكة حتشبسوت فى معبد الكرنك عام 1470 ق.م، كما سجلت مظاهر الاحتفال على كل من الجدارين الطوليين بصالة أعمدة أمنحتب الثالث، وتبدأ المناظر فى تسلسل يبدأ فى الركن الشمالى الغربى من صالة الأعمدة وتنتهى فى الركن الشمالى الشرقى.

اقرأ أيضًا..

ads