الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احتفالية طريق الكباش.. هند الراوي تشدو بـ«أحلى بلاد الدنيا بلادي»

الخميس 25/نوفمبر/2021 - 09:24 م
هير نيوز

شاركت الفنانة هند الراوي بأغنية ترحيبية لزوار الأقصر جاءت بعنوان “أحلى بلاد الدنيا بلادي”.. خلال الاحتفال بافتتاح طريق الكباش، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، والسيدة قرينته، ولفيف من الوزراء والمحافظين والسفراء والشخصيات العامة.



وتذاع الأغنية بالتزامن مع فقرة صعيدية راقصة.


واستعدت محافظة الأقصر، لافتتاح طريق الكباش التاريخي، والذي يمتد لمسافة 2.7 كيلو بمحاذاة نهر النيل، من معبد الأقصر إلى مجمع معبد الكرنك، والذي شهد احتفالات المصريّين القدماء بأحد أهم أعيادهم الدينية (عيد الأوبت).


وبدأت ملامح طريق الكباش تظهر مع اكتشاف معالمها في أربعينيّات القرن الماضي، مع الكشف عن أول تمثال عام 1949، لتكرّ بعدها سلسلة الاكتشفات التي تروي الكثيرعن تاريخ مصر، عند كل محطة.


ويتكون الطريق من مسار يحيطه 1200 تمثال نحتت في الحجر الرملي وتشكل هيكلًا واحدًا ويجسّد بعضها أبى الهول وكباش، وفقًا لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء في مصر.


وبدأ تشييد طريق الكباش في عهد الأسرة الفرعونية الثامنة عشرة، ليستكمل خلال عهد الملك نختبو الأول، وهو أحد ملوك الأسرة الـ 30، وتهدف فعالية “الأقصر… طريق الكباش” إلى الترويج السياحي لمدينة الأقصر، وإبراز مقوماتها السياحية والأثرية المتنوعة.

ads
ads