الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إذا كنتِ أمًّا جديدة.. اقرئي هذه الكتب استعدادًا لتربية طفلك

السبت 27/نوفمبر/2021 - 12:00 ص
هير نيوز


تستعد السيدات الحوامل لمقابلة المولود الجديد بلهفة وشوق؛ ولذلك تحاول الحامل البحث خلال فترة الحمل عن كتب ومراجع؛ لتتعلم منها كيفية التعامل مع الطفل الجديد بشكل صحيح وتربيته بشكل جيد.

ولذلك لجأ موقع "read brightly" البريطاني الخاص بالثقافة والإطلاع، إلى تحديد أفضل الكتب التي يمكن للأمهات الجدد قرائتها حتى تساعدها في تربية الطفل الجديد والتعامل معه مع ضرورة الاطلاع على برامج والبحث عبر الإنترنت عن كل جديد يمكن تقديمه للطفل حتى تضمني له حياة أفضل.



 كتاب Bringing Up Bébé





بصفتها أمريكية تربي طفلًا في فرنسا، لاحظت الصحفية باميلا دراكرمان، الاختلافات بين أساليب الأبوة والأمومة الفرنسية والأمريكية.

ويقدم Bringing Up Bébé رؤية رائعة حول الفروق الثقافية للتربية ويمكن أن يغير الطريقة التي ترى بها كل شيء من التدريب على النوم إلى جداول التغذية إلى ديناميكيات الأسرة نحو الأفضل.


 كتاب The Newborn Sleep Book





ليس سرًّا أن جعل طفلك ينام ليلًا هو أساس للتربية السليمة، وليس هناك نقص في الأساليب والتقنيات والنصائح أيضًا، فالطريقة التي وضعتها دكتور جيسي تتمتع بسجل حافل ونهج عملي وسهل الفهم لمساعدة طفلك الصغير على النوم طوال الليل.

- كتاب The Happiest Baby on the Block





يعتبر كتاب الدكتور هارفي كارب، المعروف جيدًا لتهدئة الطفل صعب الإرضاء دعامة أساسية لتربية الأطفال، مع معلومات حول نوم الرضيع خلال الشهور الأولى، ومخاطر متلازمة موت الرضع المفاجئ والقمم والهدوء وكل شيء بينهما، هذا حقًا يجب قراءته.


كتاب الطفل من الحمل إلى الرشد


يتكون هذا الكتاب من ثمانية فصول تشمل الوضع النظري لعملية النمو، ومناهج البحث العلمي في النمو والمبادئ العامة للنمو والعوامل المؤثرة في عملية النمو، ثم نظريات تفسير النم، ومرحلة ماقبل الميلاد، والطفل حديث الولادة.

ويشير المؤلف محمد عماد، في هذا الكتب إلى وعي الأطفال بأجسامهم الذي ينمو في سن مبكرة، عندما يبدأ في التعرف على أعضاء جسمه، عندما تقع عيناه على يديه وهي تتحرك في الهواء، وعندما تلمس يده أصابع رجليه وهو متسلق على ظهره ويحرك أطرافه في الفضاء.


 كتاب أصول التربية 


يشمل كتاب أصول التربية الصادر من "جامعة نجران" أصول التربية فهي شيء أساسي لحياتنا التي نحياها، فهي التي تقدمنا للناس الذين نتعامل معهم، كما أنها هي التي تحدد شخصيتنا و أسلوبنا في التعامل.

ويؤكد الكتاب على أن التربية الحديثة هي أن يكون الطفل هو المحور الحقيقي والفعال للعملية التربوية، انطلاقاً من قابلياته واهتماماته ومقوماته الشخصية خلافاً لما كانت عليه التربية التقلدية التي كانت تجعل مركز الثقل خارج الطفل.

اقرأ أيضًا..

مشاكل نفسية تُصيب الأمهات الجدد



ads