الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فنانون ولدوا في 26 نوفمبر

الجمعة 26/نوفمبر/2021 - 12:01 م
هير نيوز

في مثل هذا اليوم السادس والعشرين من نوفمبر ولد فنانون ونجوم تركوا بصمة في السينما والتلفزيون والمسرح، وتقدم «هير نيوز» تقريرًا عن أبرز هؤلاء الفنانين.

 

بوسي

 



- في مثل هذا اليوم السادس والعشرين من نوفمبر 1953 ولدت الفنانة بوسي في حي شبرا بالقاهرة.

- اسمها الحقيقي صافيناز مصطفى محمد قدري، وهي شقيقة الفنانة نورا.

- تخرجت من كلية التجارة عام 1977.

 

حياتها الأسرية

- تزوجت من الفنان نور الشريف عام 1972 وأنجبا سارة، ومي وتعمل كممثلة، وتم الطلاق بينهما عام 2006 على أثر الخلاف بسبب علاقة نور الشريف بممثلة شابة فطلبت حينها الطلاق، وفي عام 2015 عادت إلى نور الشريف بعد انفصالهما الذي استمر لتسع سنوات.

 

 مسيرتها الفنية

- بدايتها الفنية شاركت في مسلسل جنة الأطفال وهي في العاشرة من عمرها، ثم توالت بعد ذلك أفلامها وأدوارها في السينما.

 

أفلامها

- قدمت بوسي أروع الأدوار في أفلام كثيرة، نذكر منها: "الليالي الدافئة"، "التلميذة"، "زوجة من باريس"، "بنت عنتر"، "الخيط الرفعي"، "السكرية"، "عريس الهنا"، "ألو أنا القطة"، "سيقان في الوحل"، "أونكل زيزو حبيبي"، "فتوات بولاق"، "مرزوقة"، "فتوة الناس الغلابة"، "إعدام ميت"، "الحكم آخر الجلسة"، "بنات حارتنا"، "العاشقان"، "زمن حاتم زهران"، و"كروانة".

 

مسلسلاتها

- لا تقل مسلسلاتها شهرة عن أفلامها، فقد تألقت في مسلسلات متنوعة، أبرزها: "القاهرة والناس"، "ماما نور"، "ليلى زمانها جاية"، "الماضي وخريف العمر"، "دكتوراه في الحب"، "خالتي صفية والدير"، "نون النسوة"، "ألف ليلة وليلة"، و"البرنسيسة بيسة".

 

مسرحياتها

- قدمت الفنانة بوسي مسرحيات متعددة، أشهرها "لوكاندة الفردوس"، "جوليو ورومييت"، "كنت فين يا علي"، "روحية اتخطفت"، و"دلع الهوانم".

  

علا غانم




- ولدت الفنانة المصرية علا غانم في السادس والعشرين من نوفمبر 1971 بالكويت.

- بعد ذلك انتقلت إلى العيش في الإسكندرية.

- تخرجت في كلية الفنون الجميلة عام 1994 قسم تصوير، ولم تكمل دراستها بمعهد الفنون المسرحية.

  

حياتها الأسرية

- تزوجت ثلاث مرات:

- الأولى كانت من «وليد الضفراوي» وهي بالسابعة عشر من عمرها وأنجبت له ابنتين هما «كاميليا» و«فريدة» وانفصلت عنه بعد خمس سنوات.

- الثانية كانت من «أحمد المسلّمي» واستمر الزواج 7 أشهر فقط.

- الثالثة من رجل الأعمال «عبد العزيز لبيب» وما زالت مستمرة معه.

 

مسيرتها الفنية

- جاءت شهرتها إثر أدائها دورا في أغنية «هنساك» للمغني محمد فؤاد، بدأت العمل الفني بمجال الإعلانات التلفزيونية بعد ذلك اتجهت إلى التمثيل وصلت إلى أدوار البطولة وشاركت بالعديد من المسلسلات والأفلام السينمائية.

- من أفلامها: "أحاسيس"، "بدون رقابة"، "الفندق"، "لحظات أنوثة"، "البلد دي فيها حكومة"، "مهمة صعبة"، "حريم كريم"، "محامي خلع"، "سهر الليالي"، "أشتاتا أشتوت"، و"آخر الدنيا".

 

- ومن مسلسلاتها: "أحلام سارة"، "حواري بوخاريست"، "قشطة وعسل"، "الزوجة الثانية"، "الزوجة الرابعة"، "شارع عبد العزيز"، "العار"، "حديث الصباح والمساء"، "وجه القمر"، "زيزينيا"، "أبو البنات"، "سلسال الدم"، "السبع بنات"، و"ظل الرئيس"

 

رودينا فهمي

 



- ولدت رودينا فهمي في السادس والعشرين من نوفمبر 1986.

 

 مسيرتها الفنية

- بدأت العمل الفني عام 2006 وقدمت العديد من الأعمال منذ بدايتها في السينما والتلفزيون.

- من أعمالها: مسلسل " اغتيال شمس"، مسلسل "هانم بنت باشا"، فيلم "عمر وسلمى 2"، مسلسل "إسماعيل يس"، فيلم "الريس عمر حرب"، مسلسل "العائد"، ومسلسل "قضية نسب".

 

اعتزالها الفن

- كشفت الفنانة رودينا فهمي، سبب اعتزالها العمل الفني لأول مرة، قائلة: «قدمت أكثر من 25 مسلسلًا خلاف المسرح، وكنت على وشك أن أكون مشهورة جدًا، ولكني اعتزلت بعد الجلوس مع نفسي والتأمل في المستقبل،.. قلت طب فلاني الفلاني المشهور وصل لأيه... كبر ومش قادر يصرف أو يوفر قيمة علاج، وفي ناس ماتت موتة وحشة».

وأشارت إلى أنها اعتزلت ولا تفكر العودة إلى الفن مرة اخرة، معقبة: «أنا اعتزلت لربنا، واتحجب، واتعرض عليا أشتغل بالحجاب، ولكني ربنا عوضني إني أكون خبيرة تجميل معروفة، وفتحت أكاديمية لتعليم الميكب آب».

 

عمرو سعد

 



- ولد الفنان عمرو سعد في السادس والعشرين من نوفمبر 1977 بحي السيدة زينب، ونشأ في حي عين شمس.

- تخرج من كلية الفنون التطبيقية قسم الديكور.

- وهو شقيق المطرب أحمد سعد.

 

حياته الأسرية

- تزوج الفنان عمرو سعد من شيماء فوزي وهي ليست من داخل الوسط الفني، وتم الإعلان عن زواجهما في عام 2008 ولديه منها ثلاثة أطفال وهم رابي وعلي وحبيبة، على الرغم من شهرة الفنان عمرو سعد إلا أنه قليل التحدث عن حياته العائلية والشخصية، ولكن ظهرت زوجة الفنان عمرو سعد عبر موقعها على انستغرام قبل بضعة أشهر وأعلنت عن انفصالها عنه وذلك بعد زواج دام أحد عشر عامًا.

- وبعد انفصال دام لبضعة أشهر تم الإعلان عن عودتهما وزواجهما مرة أخرى، كما صرح ابنها الأول رابي في أحد اللقاءات أنه كان هناك خلاف بين والدته ووالده ولكنهما الآن يعيشان في بيت واحد سعيدين مستقرين.

  

 مسيرته الفنية

- بدأ حياته الفنية نهاية التسعينات، عندما وقف لأول مرة أمام الكاميرا في دور صغير بفيلم «الآخر» للمخرج يوسف شاهين، ثم فيلم «المدينة» للمخرج يسري نصر الله، وبعدها ظهر في فيلم قصير بعنوان «عشرة جنيهات» ثم «خيانة مشروعة».

- في عام 2007 قدم بمجال السينما فيلم «حين ميسرة» والذي ناقش قضية العشوائيات في مصر. ثم قدم في عام 2009 فيلم «دكان شحاتة» وأشاد به النقاد، ثم قدم أفلامًا كثيرة، منها: "الكبار"، "حديد"، "ريجاتا"، و"أسوار القمر".

- في عام 2010 قدم أول بطولة في الدراما، بعنوان مملكة الجبل.

- من أبرز مسلسلاته التي تألق فيها: "فريسكا"، "أرض الرجال"، "لا أحد ينام في الإسكندرية"، "شارع عبد العزيز 1-2"، "خرم إبرة"، "يونس ولد فضة"، "وضع أمني"، و"ملوك الجدعنة".

 

كوثر العسال

 



- ولدت الفنانة الكاتبة كوثر العسال في السادس والعشرين من نوفمبر 1939.

 

حياتها الأسرية

- تزوجت كوثر العسال مرتين:

- المرة الأولى من الفنان عبد المنعم إبراهيم.

- المرة الثانية من الفنان محمد وفيق.

 

مسيرتها الفنية

- قدمت أول أفلامها في عام 1964 حصلت على شهادة الثقافة لمعت في السينما والمسرح، ومن أشهر أعمالها في السينما فيلم "شفاه غليظة"، "حافية على جسر من الذهب"، "مين يقدر على عزيزة"، "السلم الخلفي"، "أنف وثلاث عيون"، "نحن لا نزرع الشوك"، "لعبة الحب والجواز"، "الحرام"، "إجازة بالعافية"، و"امرأة في دوامة".

- ومن أشهر مسلسلاتها "لن أعيش في جلباب أبي"، "أهل الطريق"، "أوراق الورد"، "القاهرة والناس"، و"بنات الثانوية"، وقدمت مسرحية "القضية رقم واحد".

- اعتزلت الفن عام 1996.

 

وفاتها

- توفيت كوثر العسال في 29 سبتمبر 2013.


اقرأ أيضًا..

فنانون أشقاء.. تربطهم صلة الدم والفن (1)


فنانون أشقاء.. تربطهم صلة الدم والفن (2)


فنانون أشقاء.. تربطهم صلة الدم والفن (3)


فنانون أشقاء.. تربطهم صلة الدم والفن (4)


ads
ads