الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أخطاء في العناية بالبشرة تسبب تلفها وتدميرها

الجمعة 26/نوفمبر/2021 - 09:00 م
هير نيوز


تحرص كل فتاة على الاهتمام ببشرتها حتى تحصل على بشرة نضرة ومشرقة، ولكن تقع بعض الفتيات أحيانًا في عدة أخطاء أثناء روتين العناية بالبشرة تسبب تدمير بشرتها وتلفها.


وإليكِ سيدتي أبرز الأخطاء التي تقع فيها الفتيات أثناء روتين العناية بالبشرة، حتى يمكنك تجنبها للحفاظ على بشرتك، وفقاً لموقع "the momsco" الأمريكي.

1- استخدام منتجات تحتوي على مواد كيميائية ضارة


تعتبر أحد أكثر الأخطاء أثناء العناية بالبشرة شيوعًا التي ترتكبها الفتيات استخدام المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة أو سموم فيها.


 
وغالبًا ما تحتوي منتجات العناية بالبشرة على مكونات مثل الكبريتات والبارابين والزيوت المعدنية والسيليكون والفينوكسي إيثانول، وأكثر مما يمكن أن يسد المسام ويسبب تهيج الجلد ويمتص عبر الجلد وغير ذلك؛ ولذلك من الأفضل دائمًا اختيار منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي مكونات طبيعية.

 

2- عدم تقشير بشرتك بانتظام


 يساعد تقشير بشرتك على التخلص من خلايا الجلد الميتة ويزيل الدهون الزائدة ويفتح المسام المسدودة؛ ما يساعد على تقليل الرؤوس السوداء وحب الشباب، وسيساعد تقشير بشرتك أيضًا على امتصاص منتجات العناية بالبشرة بطريقة أفضل وتقليل حجم المسام، فمن الأفضل تقشير بشرتك 2-3 مرات في الأسبوع.

 

3- عدم استخدام المنتجات المناسبة لترطيب بشرتك


 تشتمل معظم إجراءات العناية بالبشرة على كريم للوجه أو سيروم للوجه، لكن كلاهما جزء مهم من روتين العناية بالبشرة، بينما يخلق كريم الوجه حاجزًا على الجلد ويحبس الرطوبة يكون السيروم أخف ويتغلغل بعمق في الجلد ليعمل من الداخل. 

 كما يحتوي السيروم أيضًا على تركيز أعلى من المكونات النشطة وهي مصممة للعمل على مشاكل جلدية معينة، إذا كنت تعانين من مشاكل العناية بالبشرة مثل فرط التصبغ والبقع الداكنة فاختر سيروم فيتامين سي للوجه.

 

4- استخدام كريم الوجه للبشرة تحت العينين


 الجلد تحت عينيك أرق وحساس مقارنة بالبشرة على بقية وجهك، كما أنه يفقد الرطوبة بسهولة أكبر، على هذا النحو من الأفضل استخدام كريم مُعد خصيصًا للبشرة الحساسة تحت العينين.  


 

استخدمي كريم تحت العين خفيف الوزن يمتص بسهولة ويرطب البشرة دون أن تشعري بأنها دهنية.

اقرأ أيضًا..



ads
ads