الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«تضامن بورسعيد» تُطلق حملة لإنقاذ المشردات من الشوارع: «أهالينا ومننا»

السبت 27/نوفمبر/2021 - 11:58 ص
هير نيوز

أطلقت مديرية التضامن الاجتماعي في محافظة بورسعيد، بقيادة الدكتورة سوسن حبيش، حملة مكبرة بالتعاون مع المركز القومي للبحوث الجنائية والاجتماعية، وذلك لرصد وتسجيل وإنقاذ المشردين في شوارع بورسعيد وخاصة السيدات اللاتي يقعدن على الطرق وليس لهن مأوى: "أهالينا ومننا".

ومسح فريق التدخل السريع التابع للمديرية وإدارة الدفاع، أحياء المدينة، وذلك في إطار استمرار أعمال مكافحة ظاهرة المشردين، ضمن خطة الدولة لرعاية وحماية الفئات التي تحتاج لتدخلات من شأنها تحسين سبل الحياة، ووضع استراتيجية لازمة لتوفير حياة كريمة لهم، وتستهدف الأسر بلا مأوى بكل أحياء بورسعيد.



وشددت الدكتورة سوسن حبيش، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببورسعيد، خلال بيان لها، على التعامل طبقًا للإجراءات مع كل الحالات، مؤكدة استمرار الجهود حتى توفير الحياة الكريمة لكل المشردين بشوارع بورسعيد.

وقالت إن محافظة بورسعيد تضم دور رعاية على أعلى مستوى، يعيش بها الكثير من الحالات بلا مأوى، ويحصلون بها على العلاج والطعام والشراب والمأوى، ويتوافر لها بداخلها وسائل الترفيه، حتى يشعرون أنهم بين أسرهم.

وشارك في عمليات البحث، منال خضر، وحنان عبد القادر، ومنال الحسيني، وحنان فتح الباب، وفوزي عطيفي، وزينب كمال، وميرفت، وحميد السيد رمضان، واستمرت أعمال البحث لمدة 3 أيام، وذلك لإنقاذ المشردين وإعلان شوارع المحافظة خالية من الأشخاص بلا مأوى.

اقرأ أيضًا..

ads
ads