الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حتى تضمني الوظيفة.. كيف تكسبي مديرك خلال «الانترفيو»

الأحد 28/نوفمبر/2021 - 03:31 ص
هير نيوز

مقابلة العمل الأولى أو ما تُسمى "الانترفيو" تكون صعبة على الكثير منا، ولذلك يستعد كل شخص جيدًا قبل الذهاب لمقابلة عمل، من حيث تجهيز الأوراق والشهادات وأيضًا توقع الأسئلة وتحضير ردود وإجابات سليمة عليها، حتى يمكنها اجتياز المقابلة والحصول على الوظيفة.

نصائح لاجتياز الانترفيو
وأشار موقع "life hack" البريطاني، إلى عدة قواعد يجب أن يتبعها الأشخاص الذين يتقدمون لعمل للمرة الأولى حتى يمكنهم اجتياز مقابلة العمل بنجاح.


1- معرفة أهداف الشركة

يجب قبل التقدم لمقابلة العمل أن تدرس جيدًا الشركة التي تريد العمل بها، وتعرف أهدافها جيدًا ثم التحدث مع المدير خلال المقابلة عن تلك الأهداف مع الحديث عن قدرتك في تنفيذها، واجعل المدير يعرف أنك تشاركه نفس الأهداف، هذا سيجعلك جديرًا بالثقة بالنسبة له.

2- تعرفي على أولويات رئيسك في العمل
إذا صادفت أنك تعرفين بالضبط ما سيحدث بعد ذلك في ذهن رئيسك، فأنت على وشك أن تكون قبلت في تلك الوظيفة، إذا كنت تعرف أولوياته وماذا يريد أن يسألك ويطلب منك في المقابلة الأولى فذلك يدل على أنه سوف يختارك ضمن الموظفين في الشركة بالتأكيد.



3- ترتيب أفكارك ومعلوماتك عن نفسك
من الضروري في مقابلة العمل أن تخبر المدير بإمكانياتك وما يمكن أن تقدمه للشركة ولذلك يجب أن يعرف الكثير عنك وعن صفاتك ومؤهلاتك، ولكنها ليست فرصة لتروي قصة حياتك، بل يجب تحديد المعلومات الهامة عنك وترتيبها بشكل جيد حتى يمكنك تقديم نموذج مختصر عن نفسك.

4- الحفاظ على لغة الاحترام والتقدير الرسمية
بغض النظر عن إمكانياتك القوية في العمل، لا تظهر غرورك أو تبدأ في الشعور بالغرور، بل من الجيد دائمًا التحدث بلغة احترام وتقدير لمديرك بأنه الأكبر والأكثر علما عنك، حيث يجب أن يرى المدير فيك شخص مهذب محترم لا يسبب مشاكل في الشركة حتى يمكن الوثوق بك.


ads
ads