الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فراشة الفن.. أربعة رجال في حياة نيللي أيقونة الاستعراض المصرية

السبت 27/نوفمبر/2021 - 08:22 م
نيللي
نيللي

بعد غيابها الطويل، ظهرت النجمة الاستعراضية المصرية نيللي في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ43 أمس، أثناء تكريمها بجائزة "الهرم الذهبي التقديرية" لإنجاز العمر.


وكان تقديم النجم سمير صبري لفراشة الفن المصري، حدث مميز خلال الحفل، الذي أكدت خلاله "نيللي" بأنها لم تعتزل، وأنها سعيدة بتكريمها.




نيللي.. ومشوار فني طويل

خلال تكريمها، قالت "نيللي" بأن أكثر المواقف التي لا تنساها هو خوفها الشديد من الوقوف أمام المطرب الراحل "محمد عبد الوهاب"، ولكن سرعان ما تبدد خوفها كونه كان شخصًا لطيفًا للغاية.


وأكدت خلال كلمتها، أن أكثر شخص كان يتسبب في إسعادها هو النجم الراحل سمير غانم، كما وصفت المطربة اللبنانية الراحلة صباح بأنها كانت شخصية جميلة.




منذ تكريمها بالأمس، ورواد التواصل الاجتماعي التهاني الجميلة للنجمة المتربعة على عرش الاستعراض في مصر، ولعل أبرزها تهنئة النجمة الشابة دنيا سمير غانم للفنانة نيللي.

 

نيللي.. أرمينية الأصل ومصرية الروح

تلقب نيللي بفراشة القلوب في مصر، ولما لا، فقد أسعدت قلوب المصريين على مدار سنوات طويلة، ولكن الحقيقة أنها ذات أصول أرمينية.




ولدت نيللي آرتين كالفيان في الأول من يناير عام 1949، بالقاهرة لأسرة مصرية ذات جذور أرمنية، وهي أخت الممثلة المصرية فيروز، وابنة خال الممثلة لبلبة.


بزغ نجمها بتقديم "فوازير رمضان"، وأصبحت الإستعراضية الأولى في مصر، وقدمت عددًا كبيرًا من الفوازير الناجحة، وفي عام 1966، حصلت نيللي على أول بطولة مطلقة لها في السينما في فيلم المراهقة الصغيرة.




نيللي حظ سيئ في الحب وأربع زيجات

نالت "نيللي" حظها من الفن والشهرة، ولكن لم تنل حظها بالحب، فقد تزوجت أربع زيجات، انتهت جميعها بالطلاق. وقالت هي عن الأمر، إنها صاحبة حظ سيئ بالحب.


وتزوجت نيللي من زوجها الأول المخرج حسام الدين مصطفى، وقالت إنها أحبته رغم فارق السن الكبير بينهما والذي كان سببًا في طلاقها منه.



بعد طلاقها، جمعت "نيللي" قصة حب مع الملحن مودي الإمام وتزوجته، ولكن لم يحالفها الحظ للاستمرار وإنتى الزواج سريعا، وقررت وقتها "نيللي" آلا تتزوج من داخل الوسط الفني.


في المرة الثالثة، تزوجت نيللي من رجل الأعمال المصري خالد بركات والذي اعتزلت من أجله الفن، وسافرت معه إلى لندن، ولكن بعد عامين فقط وقع الطلاق.


وعادت نيللي للفن، وتزوجت للمرة الرابعة من رجل الأعمال والخبير السياحي عادل حسني سرًا، ولكن انفصلت عنه لنفس سبب فشل في زيجاتها السابقة وهو رغبته في أن تترك الفن.


اقرأ أيضًا..

بعد تكريمها في مهرجان القاهرة السينمائي.. نيللي «صاحبة إنجاز العمر»


ads
ads