الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طلب برلماني باستثمار احتفالية الكباش وتحويلها لمهرجان دولي ينشط السياحة بالأقصر

الأحد 28/نوفمبر/2021 - 07:22 م
هير نيوز


طالبت النائبة شيماء حلاوه، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، باستثمار احتفالية طريق الكباش العالمية بتحويلها إلى مهرجان دولي سنوي يقام في محافظة الأقصر، ويتضمن كافة معالم المحافظة الأثرية، مؤكدة أن صدى افتتاح طريق الكباش وإبهار العالم بهذه الفعالية التي أظهرت عظمة وقوة مصرنا الحبيبة، والتي ما زال صداها يتردد في العالم أجمع وحديث الصحف العالمية والأجنبية.


مهرجان الأقصر


وتابعت «حلاوة» في تصريح صحفي: تلقيت العديد من المقترحات بشأن استثمار افتتاح الأقصر الذي أبهر العالم وسط حضور فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي وقرينته السيدة انتصار السيسي، ومن أهم هذه الاقتراحات أن يكون هناك مهرجان سنوي يحمل اسم "مهرجان الأقصر" يقام في ذات توقيت احتفالية الكباش وهو شهر نوفمبر من كل عام.

على أن يحتوي على موكب بطريق الكباش وفاعليات مختلفة فلكلورية وثقافية وتجارية في المناطق المختلفة المميزة لعاصمة مصر القديمة.


 

السياحة العالمية في مصر


وواصلت: الفعاليات الدولية والمهرجانات الثقافية ستثري وستساعد بشكل كبير على الترويج للسياحة العالمية في مصر، مؤكده تفرد مصر بالعظمة والحضارة والتاريخ فضلًا عن التطورات غير المسبوقة التي تشهدها الدولة المصرية حاليًا في مجالات التنمية المختلفة، ومن ثم وفي إطار سعي الدولة لتعزيز فرص الاستثمار لإمكاناتها المختلفة، فإننا نتوقع أن يكون المهرجان من الأدوات التي تساعد على الاستغلال الأمثل للمواقع المختلفة الأثرية مثل معبد حتشبسوت وكذا الأماكن الطبيعية مثل الأسواق والكورنيش والفلوكات في النيل مع الفلكلور الشعبي لأهالي الأقصر من تحطيب ورقصات شعبية والتي يتميز بها أهالينا في محافظة الأقصر.

وأردفت عضو مجلس النواب، أنها بصدد عقد اجتماع مع وزير السياحة والجهات المعنية في الحكومة؛ من أجل دراسة هذا الاقتراح، والوقوف على سبل تنفيذه.

ads
ads