الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"ابن فكيهة مينفعاش بقرش".. تجارب الفتيات مع الشاب لوسي

الإثنين 29/نوفمبر/2021 - 04:00 ص
هير نيوز

 لم يعد فيلم إشاعة حب والذي جسد بطولته عمر الشريف مجرد مشاهد سينمائية، بل واقع عاشته الكثير من الفتيات اللاتي عانين من شخصية لوسي ابن طنط فكيهة، سواء من داخل العائلة أو في شلة الأصدقاء.




الباد بوي


وبحسب ما قاله عدد من الفتيات فإن شخصية الشاب لوسي أو ما يسمى "الباد بوي" تعد عارًا على نفسه أولاً، ثم على عائلته بسبب ضعف شخصيته وعدم قدرته على التلاؤم مع الفتيات أو الشباب الرجال.

"ابن فكهية مينفعاش بقرش".. هكذا استهلت أسماء كمال، طالبة جامعية حديثها، وقالت إنها تشاهد هذه الشخصية كثيرًا في الجامعة لشاب يميل إلى التعامل مع الفتيات بنوع من اللين المبالغ فيه.


شخصية مثيرة للسخرية


وأشارت أسماء إلى أن هذه الشخصية تكون بمثابة التسلية للفتيات وليس الإعجاب، فكلما تعيش الطالبات حالة من الكبت والفراغ يتذكرن هذه الشخصية بالسخرية الشديدة.




موجود في كل أسرة


من جانبها قالت ولاء شاكر، طالبة جامعية: إن في كل عائلة عادة ما تجد شخصية لوسي والذي يميل إلى التعامل الأنثوي ويحظر التعامل معه بشكل عام، سواء على مستوى الأسرة من الداخل أو على مستوى التعاملات الخارجية بين الأصدقاء.

وتابعت: "لوسي ده مفيش بنت تقدر ترتبط ولا ترضى بيه حتى ولو متأكدة أن قطر الزواج هيفوتها".


وسائل الإعلام 


وقال الدكتور عادل صادق، أستاذ الصحافة والإعلام بجامعة سوهاج: إن للوسائل الإعلامية دورًا كبيرًا في ترسيخ صورة لوسي في أذهان الفتيات بصورة سلبية.



قد يكون أسوأ


وأشار "صادق" في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز» إلى أن المشاهد السينمائية قد لا تعكس الصورة بشكل دقيق حول شخصية لوسي والذي قد يكون أسوأ بكثير مما عرض في فيلم إشاعة حب.

وتابع: "لوسي شخصية تحتاج لعلاج نفسي ولا بد من التوعية بذلك خلال البرامج التليفزيونية".

اقرأ أيضًا.. 

4 دلالات تؤكد خيانة زوجك.. نفوره من العلاقة الحميمة الأبرز


ads