الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

غضب على السوشيال ميديا بسبب «الحجر على رشوان توفيق»

الأحد 28/نوفمبر/2021 - 05:07 م
هير نيوز

ضجت مواقع السوشيال ميديا بالتعليقات التي تدعم الفنان القدير رشوان توفيق بعدما كشف خلال حواره مع برنامج «واحد من الناس» المذاع على قناة «الحياة»، عن علاقته بعائلته وبناته وأحفاده، مضيفًا عدم رغبته في الحديث عن ابنته آية وزوجها وحفيده؛ نظرًا لقيامهم برفع قضايا حجر عليه بسبب الميراث.




بسبب الميراث

وتابع رشوان حديثه قائلاً إنه منح  حياته لأولاده، وقام بتقسيم الميراث بينهم منذ فترة، لكنه يعيش الآن أكبر مأساة في حياته؛ بسبب القضايا المرفوعة ضده من ابنته آية وزوجها وحفيده، ولكنه يثق تمام الثقة في نزاهة وعدالة القانون المصري.

كما قالت الإعلامية هبة رشوان ابنة الفنان القدير رشوان توفيق: "لا تعليق على ما فعلته أختي آية وزوجها، ولكن والدي لا يزال يحبها ويدعو لها باستمرار، والدي لم يكن يحمل الأموال ووالدتي كانت المسئولة بشكل كلي، وكان والدي يعطيها كل المال ويكتفي بمصروفه فقط، ووالدتي كانت هي من تشتري لنا الملابس، متابعة: "كل ما نملكه من مال بفضل الله ووالدي فقط".




تطوع محامٍ للدفاع عن رشوان توفيق


وفي نطاق ذلك، أعلن محام عن استعداده التام للتطوع دفاعًا عن القيمة الفنية الشامخة الفنان الكبير رشوان توفيق في الدعوى المقامة ضده بطلب الحجر عليه.

وأوضح المحامي أن هذا التطوع يأتي منه إيمانًا بدور الفنان رشوان توفيق وإعجابًا منه على ما قدمه من فن راق أثرى به السينما والتليفزيون في مصر والعالم والعربي، وإيمانًا منه بحق فنان قدير مثل رشوان توفيق وغيره من الفنانين العظماء في تقديم كافة أشكال الدعم لهم.

بينما أشار الدكتور عمرو الليثي إلى مدى استيائه من جحود الأبناء على آبائهم ومدى قسوة قلب بعض الأبناء بشكل عام، داعيًا الله أن يمتع الفنان القدير رشوان توفيق بالصحة وطول العمر، وقام بتقبيل رأسه في ختام الحلقة قائلًا: "كلنا أبناؤك وأرجوك لا تحزن".




سطور من السيرة الذاتية للفنان رشوان توفيق


-        الفنان القدير رشوان توفيق هو ممثل مصري، ولد في حي السيدة زينب بمدينة القاهرة في فبراير عام 1933.

-        حاز على درجة البكالوريوس في التمثيل واﻹخراج من المعهد العالي للفنون المسرحية.

-        عمل بعد التخرج في التليفزيون المصري، ثم انضم إلى فرق التليفيزيون المسرحية مع بدايتها.

-        شارك خلال هذه الفترة في بطولة عدد كبير من المسرحيات، منها: (شيء في صدري، الشوارع الخلفية، ثورة قرية، بيت الفنانين).

كما عمل كذلك مع فرقة مسرح الحكيم وفرقة المسرح الحديث وفرقة المسرح القومي.


اقرأ أيضًا..


ads
ads