السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الحاصلة على جائزة التميز الدولية: على المغتربين في الخارج دعم أوطانهم| فيديو

الأحد 28/نوفمبر/2021 - 10:00 م
هير نيوز

قالت الدكتورة هالة غصن، مديرة الأبحاث والدواء واللقاح قسم الصيدلة بمستشفي تكساس، الحاصلة على جائزة التميز الدولية للإنجاز العلمي، ضمن احتفالية جائزة فخر العرب للابداع التي تُمنح للمتميزين في مجالات التنمية الشاملة والخدمة العامة والعلوم الطبية على مستوى الأمة العربية: إن الجائزة كانت في عدة مجالات، وتهدف لاختيار شخصيات رائدة ومؤثرة في الوطن العربي، وشارك فيها العديد من الدول العربية.


جائزة التميز الدولية لكل امرأة عربية


وأضافت الحاصلة على جائزة التميز الدولية للإنجاز العلمي، خلال لقائها ببرنامج "السفيرة عزيزة"، المذاع على فضائية "dmc"، أن الوطن العربي في حاجة للمفكرين والمبدعين فالجائزة لكل امرأة عربية لها تأثير في المجتمع العربي، موضحة أنها من أصل لبناني، وتعيش في أمريكا منذ فترة طويلة.


وأوضحت الدكتورة هالة: "المغتربون في الخارج عليهم أن يدعموا دولهم، فالوطن العربي لديهم مفكرين وأطباء مشهورين يعيشون فى الخارج".


حملة توعية عن لقاح كورونا



وأضافت: "حاولت من خلال عملي في جامعة تكساس السعي لتوصيل المعلومات العلمية بدون رأي شخصي ومساعدة المواطنين على الحصول على المعلومات من مصادر موثقة؛ ولذلك قمت بحملة توعية لتوصيل الرسالة للمواطنين بأن لقاح كورونا فعال، فلا أحد يستطيع إجبار شخص على الحصول على اللقاح، واستطعت من خلال حملة التوعية التواصل مع الكثير من المواطنين العرب".


تخوف من اللقاح


وتابعت: "لاحظت من خلال التواصل مع المواطنين تخوفهم من الحصول على اللقاح وخاصة السيدات الحوامل والأطفال؛ ولذلك تواصلت مع المنظمات والوكالات العالمية لتوفير هذه المعلومات"، مؤكدة: "أسرتي لعبت دورًا كبيرًا وخاصة زوجي وأولادي دعموني كثيرًا للحصول على الجائزة".

ونصحت الدكتورة هالة غصن، مديرة الأبحاث والدواء واللقاح قسم الصيدلة بمستشفي تكساس، والحاصلة على جائزة التميز الدولية للإنجاز العلمي المرأة العربية، بتخصيص وقت لها لكي تستطيع مساعدة الآخرين ولمجتمعها، وتحقيق أحلامها سواء لراحتها النفسية أو ممارسة الرياضة والحفاظ على جمالها ورشاقتها؛ لبث روح الاطمئنان للشخص الآخر.

صورة المرأة العربية


وأضافت: "أعمل رئيسًا المركز الثقافي الأمريكي اللبناني ولدينا بعض المشروعات مع الجاليات العربية ونشارك في إقامة المهرجانات العربية لإبراز البيئة والعادات والتقاليد العربية أمام الغرب، وتعريفهم عن صورة المرأة العربية، والتوازن أمر مهم جدًّا فعلى المرأة أن تنظم وتعمل توازنًا بين حياتها الزوجية وبين حياتها العملية بحيث تحافظ على نجاحها".

اقرأ أيضًا..


ads
ads