الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري نفسي: لا يوجد في السنة النبوية واقعة ضرب رجل لزوجته| فيديو

الإثنين 29/نوفمبر/2021 - 11:03 ص
هير نيوز

أكدت الدكتورة منى شوقي، استشاري علم النفس، أن الزوج الذي يعتدي على زوجته بالضرب غير سوي نفسيًّا ويجب علاجه، موضحة أن سنة الرسول صلى الله عليه وسلم، لم تروِ حادثة ضرب زوج لزوجته في عهده.





ضرب الزوجات له شروط


وأضافت الدكتورة منى شوقي، استشاري علم النفس خلال لقائها ببرنامج "بيت ندى"، تقديم الفنانة ندى بسيوني المذاع على فضائية "الشمس": "الرسول صلى الله عليه وسلم لم يضرب قط واحدة من زوجاته، وكان دائم مصالحتهن على بعض، ولم يستخدم رخصة ضرب زوجاته وإن كانت موجودة أصلا، فضرب الزوجات له شروط".

أسباب ضرب الزوجات


وأوضحت: "ضرب الزوجات سلوك وعنف ناتج عن مشاعر غضب، ودائما ما يردد الزوج بأن زوجته هي السبب الرئيسي في شحنة الغضب التي تنتاب الزوج، وهنا الزوج لا يجد شيئا سوى تفريغ شحنة الغضب لديه في زوجته، فماذا يفعل الزوج في حال تعرضه للإهانة من مديره في العمل، هل يعتدي عليه بالضرب، وماذا يفعل لو تم استيقافه في كمين شرطة، فلن يفعل شيئًا؛ ولذلك يجد أن زوجته وأولاده هما الجناح الضعيف لتفريغ شحنة الغضب الموجودة لديه".

العنف مرتبط بالقوة


وتابعت الدكتورة منى شوقي، استشاري علم النفس: "العنف عند الزوج ارتبط بالقوة ومحاولة إظهار قوته على زوجته، وهناك سببان يجبران الزوج على ضرب زوجته إهانته في رجوليته أو كرامته أو إهانة أسرته، وهو ما تسعى إليه بعض الزوجات للأسف الشديد".

اقرأ أيضًا..


ads
ads