الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تكيس المبايض وخطأ طبي.. تفاصيل الأزمة الصحية لـ ياسمين عبد العزيز| صور

الإثنين 29/نوفمبر/2021 - 08:57 م
هير نيوز

ينتظر الجمهور الكبير للنجمة المصرية "ياسمين عبد العزيز" ظهورها الأول بعد أزمتها الصحية التي كادت تُنهي حياتها، في حلقة خاصة مع الإعلامية "منى الشاذلي" والتي ستعرض مساء الخميس المقبل.


وخلال برومو الحلقة، ظهرت "ياسمين" وهي تبكي بينما تتحدث عن اقترابها من الموت، وخوفها على أبنائها ووصيتها لشقيقها الأكبر.. ولكن ما هي تفاصيل الأزمة الصحية لـ "ياسمين"؟.




مرض تكيس المبايض وخطأ طبي

في حديث سابق، أوضح الدكتور "ماهر عمران" أستاذ النساء والتوليد، أن "ياسمين" أجرت من قبل عمليتي ولادة إحداهما في القاهرة منذ 18 عامًا، والثانية في سويسرا منذ 10 سنوات، كما أجرت جراحتين لإزالة كيس تجمع دموي.


ونتج عن إحدى الجراحتين، مضاعفات بالجرح، لذا كانت حالة "ياسمين" تحظر استخدام المنظار، وجميع الأطباء يعلمون أنه حينما ينطوي الأمر على موانع مطلقة لاستخدام المنظار الجراحي فلا يجب استعماله، وهو ما حدث بالفعل، حيث أجريت جراحة مفتوحة.




حقيقة الجراحة التي خضعت لها "ياسمين"

وفي حديثه، أوضح الطبيب المصري، أن "ياسمين" خضعت لجراحة لإزالة كيس به تجمع دموي كبير على كل مبيض، بحيث احتوى كل كيس على ما يقل قليلا عن نصف لتر من الدم.


وكشف الطبيب أن تلك الأكياس الدموية كانت عبارة عن تراكمات بفعل مرض بطانة الرحم المنتبذة بالمبيض، أو "البطانة المهاجرة".




بداية التعقيد في الحالة الصحية لـ "ياسمين"

عانت "ياسمين" بعد الجراحة من انتفاخ بالبطن وتمدد في القولون تم تشخيصه باحتمال حدوث ثقب في القولون ناتج عن التصاقات المبيض بالقولون أو انسداد بالقولون.


وأجريت أشعة مقطعية بالصبغة على الأمعاء وأثبتت أن "ياسمين" لم تُعاني من إصابات جراحية بالأمعاء، معتبرًا أن التشخيص كان نادر الحدوث.




وطبقًا لزوج "ياسمين" النجم أحمد العوضي فقد قال له أحد الأطباء "زوجتك أمامها 4 ساعات وتتوفى". وأنه اضطر للموافقة على دخولها لجراحة عاجلة لإنقاذ حياتها.

 

اقرأ أيضًا..

وحش الكون.. جمهور المغرب يُعاكس ياسمين عبد العزيز والعوضي: «على الله حكايتكم»

 

ads
ads