السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تخلصي من شيب الشعر بـ حبات بذور السمسم

الثلاثاء 30/نوفمبر/2021 - 12:00 م
حبات بذور السمسم
حبات بذور السمسم

بذور السمسم تعد غنية بالزيوت الطبيعية التي يعمل العديد منها كمضادات مهمة للأكسدة، وإن العديد من الدراسات ربطت بين السمسم والمركبات التي يحتويها وبين مكافحة السرطانات، وكثير من السيدات تنتابهم حالة من الحيرة والقلق بعد ظهور مظاهر الشيب عليهن أو ظهور الشعر الأبيض في الرأس؛ حيث إن ظهور الشعر الرمادي تاريخياً ارتبط بالشيخوخة، حيث هناك أدلة متزايدة على أن إجراء تغييرات في نمط الحياة يمكن أن يؤخر العملية إن لم يعكسها بشكل كامل ومباشر.


بذرة واحدة


وكشف العلماء أن دمج بذرة واحدة في نظامك الغذائي إلى حل السبب الجذري للشيب، حيث سعى الباحثون للكشف عن الآليات البيولوجية التي تقوم عليها عملية الشيب، ومن أحد فوائد السمسم يعمل على تحسين جودة الحيوانات المنوية للرجل، وتعزيز خصوبته عند إضافته على نظام الرجل الغذائي بشكل يومي.


وعرف العلماء الشيب بأنه النتيجة النهائية لنقص الخلايا الصبغية التي تعطي الشعر لونه، ومع ذلك، وبالتالي لا يزال سبب ذلك غامضًا إلى حد ما، لكن بعض الأدلة تشير إلى أن العملية يمكن أن تتأخر، وفي بعض الحالات يمكن عكسها.



علماء: عملية الشيب مرتبطة بالإجهاد

أوضح العلماء أن عملية الشيب مرتبطة بالإجهاد، من بين مجموعة من العوامل البيولوجية الأخرى، منها الشيخوخة، حيث يتجادلون بأن احتمالات عكس الشعر الرمادي تكون أكبر عندما يتم اتخاذ الإجراء بسرعة بعد ظهور العلامات الأولى لفقدان اللون.

بذور السمسم تعمل كمضاد للشيب

هناك بعض الدراسات كشفت أن بذور السمسم تعمل كمضاد للشيب، لأنها تغذي فروة الرأس بالعناصر الغذائية الأساسية التي تعزز نشاط الخلايا الصباغية، وبين العلماء أن بذور نبات السمسم تحتوي على أعلى نسبة من الزيت مع نكهة غنية بالبندق، وتأتي بأصناف مختلفة من البذور ذات الألوان الأسود والبني إلى الأحمر والبنفسجي.ومضت كوموفا لتشرح أن المجموعة السوداء من بذور السمسم هي الأكثر فائدة لاستعادة لون الشعر.


اقرأ أيضًا..


اشتعل الرأس شيبًا.. إليكِ أفضل 5 طرق لمحاربة الشعر الأبيض

ads
ads