الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها «التدخين والخل والقطن».. أغرب 10 طرق ريجيم في العالم

الثلاثاء 30/نوفمبر/2021 - 08:25 م
هير نيوز

تلجأ كثير من الفتيات والسيدات لطرق غريبة من الريجيم أملًا منهن في الحصول على جسم مثالي وقوام رشيق جذاب، فالمرأة مهما بلغ سنها لا تريد أن تكون بوزن زائد وتخشى أن تُصاب بالسمنة، واليوم في «هير نيوز» نتحدث عن طرق ريجيم ستثير دهشتك، ولكن في حقيقة الأمر تلك الطرق كانت فعالة مع بعض السيدات، فهيا بنا نتعرف عليها..



 

ريجيم الخل

ظهر هذا النوع من الريجيم الغريب في بداية عام 1820، حيث استخدمه الشاعر الإنجليزي اللورد «بايرون» وقتئذ ليطهر به جسده بانتظام عن طريق شرب الكثير منه مع الماء، وعلى الرغم من أن للخل آثار جانبية مثل القيء والإسهال، ولكن مازال هذا الرجيم مستخدمًا بكثرة حتى الآن.

   

ريجيم السوائل

ظهر هذا النوع من الرجيم عام 1807، وأكد المؤرخون أن مخترع هذا النوع من الرجيم هو وليام الفاتح، حيث يقال إن الملك الإنجليزي عندما شعر أنه أصبح ثقيلاً جدًا على ركوب حصانه، اتبع رجيم السوائل، ولكنه لم يأت بنجاح ومات في وقت لاحق بعد سقوطه من أعلى الحصان.


ريجيم ­بانتينج

رجيم بانتينج وهو الأول من نوعه الذي يعتمد على التقليل من النشويات، وقد كان الطبيب ويليام بانتينج أول من نصح به عام 1863، الطبيب نفسه خسر ما يقرب من 25 كيلو جرامًا؛ حيث كان يستبدل الخبز والنشويات باللحوم في وجباته، وهذا النوع من الريجيم هو الأكثر شيوعًا حتى الآن.


ريجيم السعرات الحرارية

عام 1961، اخترع الطبيب الأمريكي هيرمان تولر والمقيم في بروكلين، رجيم السعرات الحرارية، وذلك بعد خسارته حوالي 29 كيلو جرامًا في ثمانية أشهر فقط؛ حيث كانت نظريته تعتمد على تجنب الكربوهيدرات والسكريات، مؤكدًا عدم الحاجة لحساب السعرات الحرارية التي كان يعوضها بتناول 3 وجبات لحوم يوميًا.



ريجيم التدخين

على الرغم من حقيقة أن التدخين مضر جدًا بالصحة ويسبب العديد من الأمراض الخطيرة، إلا أن السجائر كانت تستخدم في القدم كنوع من الريجيم لسد الشهية، ففي عام 1920، كانت الشركات المصنعة للسجائر تروج لمنتجتها بزعم أن التدخين يقلل الوزن.


ريجيم الجميلة النائمة

نستنتج من اسمه أنه يعتمد على النوم ولفترات طويلة جدًا، والمنطق وراء هذا الرجيم هو أنه طالما أن الإنسان نائمًا، بالتالي لن يشعر بالجوع والرغبة في الأكل، ولكن عملية النوم لفترات طويلة ليس سهلة، وتحتاج إلى تناول العديد من المهدئات القوية وبالفعل ذلك كان يؤثر على الوزن بشكل فعال وشاع استخدامه عام 1960.


ريجيم البسكويت

ظهر هذا النوع من الريجيم عام 1975، وكانت النظرية السائدة وقتئذ هي أن ريجيم البسكويت ينظم عملية الهضم وينقص من 8 إلى 10 كيلوجرامات في هذه الفترة، ويمنع زيادة الوزن لمدة 3 سنوات إذا تم تنفيذه حسب التعليمات وبدقة، وقد حقق هذا الريجيم نجاحًا باهرًا وبدأ استخدامه في عدد من عيادات التخسيس بجميع أنحاء البلاد.



 

ريجيم القطن

لن تصدقي أن القطن يمكن أن يتم أكله، حيث تم استخدام ريجيم القطن من قبل ملكات جمال في القدم وكان عبارة عن أكل قطع من القطن للشعور بالشبع، بعد تغطيس تلك القطع في الماء؛ ولكن تلك الجميلات لم يدركن أن القطن يسبب مشكلات كثيرة في الجهاز الهضمي، حيث يفقد الجسم الكثير من الفيتامينات والبروتينات.


 ريجيم شوربة الكرنب

ما زال هذا النوع من الريجيم مستخدما بكثرة حتى يومنا هذا؛ حيث يتم تناول ما يمكن من الكرنب، مع عدد قليل من الأطعمة في أيام محددة لمدة 7 أيام، فالكرنب يحتوي على سعرات حرارية قليلة جدًا، ومن يستخدمه يفقد 7 كيلو جرامات في نهاية الأسبوع الأول.


رجيم ­أتكينز

يطلق عليه أحيانًا "رجيم البروتين"، وهو من ابتكار الدكتور روبرت أتكنز عام 1990، ويعتمد على تخفيض استهلاك الفرد من النشويات والتي يرى أنها السبب الرئيسي وراء السمنة، ويعتمد برنامج ريجيم البروتين على تجنب السكريات والنشويات، أما الدهون واللحوم والخضروات فلا مشكلة معها إطلاقًا.


اقرأ أيضًا..

أنقذ جينيفر لوبيز.. تفاصيل ريجيم "دوكان" السحري للتخسيس السريع والدائم


 

ads
ads