الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الرحّالة مي مصيلحي لـ«هير نيوز»: نظرة المجتمع والأمان أبرز تحديات السفر| فيديو

الثلاثاء 30/نوفمبر/2021 - 08:09 م
هير نيوز

مي مصيلحي، فتاة مصرية جميلة تتنقل بين بلدان العالم كالفراشة، بدافع حب المغامرة والاستمتاع بالحياة، والحقيقة أنها صاحبة تجربة فريدة جعلتنا نتشوق لمعرفة تفاصيل رحلتها من مجرد فتاة تحلم بزيارة أشهر بلدان العالم إلى واحدة من الرحّالة المشهورين.




ورغم أنها ترى أنه مازال الوقت مبكرًا على وصفها كرحّالة مصرية، إلا أن مي مصيلحي 29 عامًا، استطاعت زيارة عشرات البلاد حتى الآن، وهي في طريقها إلى تحويل الهواية الخاصة إلى عمل مربح كما كشفت في حوار خاص لـ«هير نيوز».

 

مي مصيلحي: جدتي وأنيس منصور سبب عشقي للسفر




في حديث خاص لـ«هير نيوز»، قالت «مي» إنها متفرغة للسفر حول العالم في الوقت الراهن، كونها لم تستطع السفر وقت العمل سوى بالإجازات فقط.


وعن حبها للسفر، أكدت "مي" أنها تعشق مشاهدة الأماكن المختلفة منذ صغرها، وأن رغبتها بالسفر كانت نتيجة قرائتها لأعمال الأديب المصري "أنيس منصور"، علاوة على حكايات جدتها عن الكثير من الأماكن التي زارتها.


وأضافت "مي": "أنا عاشقة لرؤية الأماكن المختلفة، في البداية كنت أسافر برفقة أسرتي، ولكن بدأت بالاعتماد على نفسي والسفر برفقة شقيقتي التوأم مؤخرا".




نظرة المجتمع والأمان أبرز تحديات السفر

وتُشير "مي" إلى أنها حتى الآن تعد من المسافرين، وأنها لم تصل بعد لكونها رحّالة، حيث لم تعبر ربع أو نصف العالم، ولكنها تسعى إلى ذلك وتحاول تأسيس عمل خاص بها يساعدها على السفر والربح أيضًا.


وعن أهم التحديات التي واجهتها مي مصيلحي حينما بدأت بالسفر حول العالم، قالت إن نظرة المجتمع هي أول التحديات التي تغلبت عليها، موضحة بأن تقاليد المجتمع تفرض على الفتاة قيودًا تمنعها من السفر بمفردها.




وأوضحت "مي" أن التحدي الثاني الذي واجهته خلال رحلاتها، هو توفير عامل الأمان، خاصة مع التواجد في بلد غريب في ثقافته وعاداته، ولكنها تغلبت على ذلك باتباع بعض الإرشادات.


نصائح السفر

ونصحت "مي" باختيار الأماكن التي بها نسبة أمان عالية في حال كنت تسافر بمفردك، أو التحرك في مجموعات وتوخي الحذر بشكل مستمر.


كما أشارت إلى أنه في معظم البلدان لا تنظر المجتمعات للفتاة نفس النظرة في مصر. فهناك معدلات الأمان والخطر متساوية بالنسبة للرجل والمرأة.


اقرأ أيضًا..

«الرحالة».. إزاي تشوف مصر على «عجلة» بأقل التكاليف؟



ads