الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«هيرميس والسعودي الفرنسي كابيتال» يقودان تنفيذ بيع 21٪ من أسهم شركة لتأجير السيارات

الثلاثاء 30/نوفمبر/2021 - 10:58 م
هير نيوز

نفذت المجموعة المالية هيرميس والسعودي الفرنسي كابيتال بصفتهم مديري سجل الاكتتاب والوسطاء لشركة الفرص التنموية للتجارة، عملية بيع كامل حصة شركة الفرص التنموية للتجارة في شركة ذيب لتأجير السيارات من خلال عملية بناء سجل الأوامر المتسارع.


بلغ إجمالي عدد الأسهم المعروضة والمباعة 9.030.000 سهم، تمثّل ما نسبته 21% من إجمالي أسهم شركة ذيب لتأجير السيارات. تم عرض الأسهم على مجموعة من المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي،وتم تنفيذها من خلال 19 صفقة متفاوضة بسعر 53 ريال سعودي للسهم الواحد، بحيث بلغت قيمة الصفقة ما يعادل 478.590.000 ريال سعودي.


زيادة نسبة الأسهم الحرة

بعد الانتهاء من عملية البيع، زادت نسبة الأسهم الحرة من إجمالي الأسهم في ذيب إلى 63.45٪، بينما يحتفظ المساهمون الكبار الآخرون بنسبة 36.55٪ المتبقية.


أعرب سلام الخنيزي، الرئيس التنفيذي لشركة السعودي الفرنسي كابيتال عن سعادته بإتمام الصفقة قائلاً "بعد قيادة الاكتتاب العام الأولي لشركة ذيب في شهر مارس من هذا العام والنجاح الباهر للطرح، يسعدنا اليوم أن نعلن عن التنفيذ الناجح والسلس لهذه الصفقة، والتي تجلى من خلالها قدرات مديري سجل الاكتتاب في تنفيذ صفقات أسهم ضخمة في غضون فترة زمنية قصيرة. وتجلى أيضاً من خلال هذه الصفقة كفاءة عمليات بناء سجلات الأوامر المتسارعة كآلية عالية الاعتماد تخارج المستثمرين المؤسسين الراغبين في إعادة تخصيص ثرواتهم في ظل التطور المستمر في أسواق رأس المال. نشكر جميع من ساهم في نجاح الصفقة على دعمهم"


وفي هذا السياق، أعرب محمد فهمي الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، عن اعتزازه بمواصلة المجموعة رحلتها مع شركة ذيب لتأجير السيارات ومساهميها، بعد أن ساعدتها في الطرح الأولي لها في وقت سابق في عام 2021. وهذه الصفقة لا تسلط الضوء فحسب على قوة الشركة، ولكن أيضاً على أسواق رأس المال السعودية."


عن المجموعة المالية هيرميس

تحظى المجموعة المالية هيرميس(كود البورصة المصرية: HRHO.CA، كود بورصة لندن: EFGD)بتواجد مباشر في 13 دولة عبر أربع قارات، حيث نشأت الشركة في السوق المصري وتوسعت على مدار 37 عامًا من الإنجاز المتواصل لتصبح المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الأسواق الناشئة والمبتدئة. وتنفرد الشركة بفريق عمل محترف قادر على تقديم باقة فريدة من الخدمات المالية والاستثمارية، تتنوع بين الترويج وتغطية الاكتتاب وإدارة الأصول والوساطة في الأوراق المالية والبحوث والاستثمار المباشر بجميع أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


وفي عام 2015 قامت الشركة بإطلاق قطاع التمويل غير المصرفي تحت مظلة المجموعة المالية هيرميس فاينانس، والتي تتولى إدارة أنشطة الشركة في مجال التمويل غير المصرفي، بما في ذلك أعمال التمويل متناهي الصغر والتأجير والتخصيم بالإضافة إلى أعمال الشركة في مجالات الشراء الآن والدفع لاحقاً (BNPL) والتمويل العقاري والتأمين. ويعكس ذلك استراتيجية تنويع باقة المنتجات والخدمات وتنمية التواجد الجغرافي للشركة – وهو ما أثمر عن التوسع بصورة مباشرة في باكستان وبنجلاديش وفيتنام وكينيا ونيجيريا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية. وفي عام 2021، قامت المجموعة بالاستحواذ على الحصة الحاكمة في بنك الاستثمار العربي (aiBANK)، مما أدى إلى تحولها إلى بنك شامل في السوق المصري.


عن السعودي الفرنسي كابيتال

تعد شركة السعودي الفرنسي كابيتال إحدى الشركات الرائدة بالمملكة العربية السعودية في تقديم كافة أنشطة الخدمات المالية والتي تتضمن الخدمات المصرفية الاستثمارية، إدارة الأصول، الأبحاث والمشورة، خدمات المؤسسات المالية، والوساطة المحلية والعالمية. المركز الرئيسي في الرياض، وتتواجد في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.


شركة السعودي الفرنسي كابيتال هي الذراع الاستثماري للبنك السعودي الفرنسي، حيث تأسست برأس مال يبلغ 500 مليون ريال سعودي كشركة مساهمة مقفلة في المملكة العربية السعودية، مرخصة من قبل هيئة السوق المالية لممارسة نطاق واسع من الأنشطة الاستثمارية التي تشمل نشاطات التعامل، والترتيب، والإدارة، وتقديم المشورة، وحفظ الأوراق المالية.


اقرأ أيضًا..

المجموعة المالية هيرميس تعلن إطلاق نسخة متطورة من منصة التداول الإلكتروني «EFG Hermes One» في السوق المصري


ads