الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للأمهات.. كيف تحصلين على وقتك الخاص وسط مسئولياتك؟

الأربعاء 01/ديسمبر/2021 - 10:48 ص
هير نيوز

تعاني أغلب الأمهات من أزمة عدم الحصول على الوقت الكافي لنفسها حتى يمكنها الشعور بالراحة والاستجمام دون ضغوط أو مسئوليات للأطفال والمنزل.

ولكن يكون من الصعب على الأم الحصول على وقت خاص لنفسها بسبب مشاعر الأمومة التي تدفعها دائما للاهتمام بأبنائها وتجعل لهم الأولوية في حياتها.

ولكن قدمت استشاري العلاقات الأسرية وخبيرة التنمية البشرية، الدكتورة ليلى محمود، عدة نصائح للأمهات من أجل الحصول على وقت خاص لأنفسهن للاستمتاع بالحياة وعدم الإصابة بالاكتئاب نتيجة ضغوط الحياة.



وقالت "الدكتورة ليلى": «تخصيص وقت محدد في اليوم لكل أم هو شيء صحي يمنحها راحة نفسية وطاقة إيجابية لتكمل باقي يومها وتهتم بمنزلها وأطفالها، فالروتين أحياناً يكون قاتل ويجعل المرأة تتألم دون أن يشعر بها أحد فهي دائما وقتها ليس ملك لها بل لأطفالها وزوجها ومنزلها ومسئوليات لا تنتهي فلا تجد حتى وقت لتفكر فيما تريد أن تفعل أو في مستقبلها وحياتها».

وقت مخصص لحياتها الخاصة

وأضافت: «عندما تجعل المرأة وقتًا مخصصًا لحياتها الخاصة تقرأ فيه كتابا أو تطلع على شيء جديد تتعلمه أو حتى تخرج للتنزه مع أصدقائها أو عائلتها يكون ذلك فرصة جيدة للتخلص من الضغوط والمسئوليات، ويمكنك تحقيق ذلك من خلال تخصيص وقت لنفسك خلال اليوم وحتى لو كان ساعة واحدة».



الاستجمام

وتابعت: «وهناك عدة طرق يمكن أن تتبعها المرأة للاستجمام بمفردها، أبرزها ترك الأولاد مع أحد أفراد العائلة والذهاب في عطلة رومانسية مع زوجك أو نزهة مع أصدقائك، مع تخصيص وقت يومي حتى لو كان ساعة واحدة للجلوس بمفردك لقراءة كتاب أو حتى تناول القهوة وأن يكون بجانبك أحد، فتلك الأشياء تحسن أدائك اليومي وتجعلك قادرة على استكمال الحياة بشكل أفضل».

اقرأ أيضاً..

للأمهات.. كيف تُعالجين ابنتك من وهم الحب الأول؟


ads
ads