الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تحققين طموحك وتصلين لأحلامك بعد الزواج؟

الخميس 02/ديسمبر/2021 - 08:00 ص
هير نيوز

تعتقد بعض النساء، أن الزواج نهاية لكل الأحلام والطموحات فهي تكون امرأة متزوجة ولديها مسؤوليات واهتمامات تخص منزلها وعائلتها فقط، من إنجاب أطفال وتربيتهم أو تحضير طعام وترتيب المنزل.

ولكن البعض يصر على النجاح والوصول للطموح وتحقيق الأحلام حتى بعد الزواج، فهو شيء يكمل الحياة ولا ينهيها، ولكن كيف يمكن تحقيق ذلك وموازنة الحياة بين الزواج والمسؤوليات وتحقيق الطموح والأحلام؟.



وأشار خبير التنمية البشرية واستشاري العلاقات، الدكتور خالد عبد الحميد، إلى أن المرأة يمكنها تحقيق نجاحها وطموحها حتى بعد الزواج فهو ليس عقبة بالنسبة للأشخاص الأسوياء، وقال في تصريحاته لـ«هير نيوز»: «الأمر يتوقف على اختيار شريك الحياة المناسب، فزوجك وشريك حياتها المناسب هو من يدعمك ويدفعك لتحقيق طموحاتك وأحلامك ويريد أن تكون زوجته شخصية ناجحة ونافعة في المجتمع ويفرح بنجاحها ولا يعتبرها مجرد شخص يخدمه بكل ما فيه فقط وليس له الحق في الحياة مثله».



وأضاف: «حتى يمكن للمرأة تحقيق طموحها في البداية يجب تحديد أهدافها وأحلامها والبحث عن بداية الطريق ورسم ملامحه، على سبيل المثال من تحلم أن تكون دكتورة في الجامعة فهي تعرف بالضبط ماذا يجب أن تفعل وترسم طريقها للنجاح والوصول لهدفها، ثم تأتي الخطوة الثانية في تنظيم الوقت والأولويات فيجب أن يكون هناك حياة ووقت منظم حتى يمكن للمرأة البدء بشكل صحيح في تحقيق حلمها بجانب كونها زوجة مسؤولة ويمكن أن تكون أم أيضًا».

وتابع خبير التنمية البشرية: «تأتي بعد ذلك خطوة تحمل الصعاب فكل امرأة تتحمل مسؤولية بداخل المنزل ومسؤولية خارجة سواء كان ذلك من أجل العمل أو تربية الأطفال أو المهام المنزلية، ولكن يجب المثابرة من أجل تحقيق الحلم والوصول للنجاح فهو أمر ليس سهلًا أبدا ولكن يستحق».

اقرأ أيضًا..

خلعت زوجها البخيل في شهر العسل :كان يطلب مني اصرف على نفسي


ads
ads