الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«تخلصي من الكرش».. مشروبات تُساعدك على إزالة دهون البطن

الخميس 02/ديسمبر/2021 - 09:07 ص
الكرش
الكرش

تراكم الدهون والوزن الزائد، شيء يزعج كل امرأة، ولكن منطقة البطن بشكل خاص تكون أزمة للكثير من النساء فهي تُسبب مظهرًا سيئًا للملابس وتجعل المرأة تبدو في حالة نفسية سيئة ومظهر بدين، ولذلك تبحث الناس بشكل خاص عن حل للتخلص من دهون البطن.

وعلى الرغم من أن الأمر يحتاج لاتباع نظام غذائي صحي للتخلص من الوزن الزائد، إلا أنه هناك عدة مشروبات تساعدك على التخلص من دهون البطن خاصة، ومنها:

شاي الزنجبيل والليمون
يُعد دور هذا العنصر الغذائي قوي في إنقاص الوزن وله علاقة أكبر بعكس الأعراض التي غالبًا ما تعيق الأشخاص من فقدان الوزن، على سبيل المثال يحتوي الزنجبيل على مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في منع تلف القلب والأوعية الدموية والضغوط الأخرى.

وبفضل مركب يسمى جينجيرول فإن الزنجبيل لديه القدرة على تحسين مستويات السكر في الدم وتقليل الكوليسترول "الضار" والتخلص من دهون منطقة البطن بشكل خاص، وتشير بعض الأبحاث أيضًا إلى أن شرب ماء الزنجبيل قبل الوجبات يمكن أن يساعد بطنك على الشعور بالشبع.

ماء الشمر 
يعتبر ذلك المشروب قابض لأنه يساعد في تقليل عسر الهضم والذي في بعض الحالات يمكن أن يُساهم في زيادة الوزن. 




وتساعد الخصائص المضادة للبكتيريا الموجودة في بذور الشمر في الحفاظ على أمعاء صحية وتتيح لكِ معالجة الطعام بسهولة أكبر والتخلص من دهون البطن.

وما يزال العلماء يبحثون ما إذا كان الشمر يعمل على تقليل الشهية أم لا، بغض النظر إذا كنت تحب طعم عرق السوس فقد يكون شاي الشمر شبيها له مع رشفة لطيفة وحلوة ومنخفضة السعرات الحرارية.


- خل التفاح
يعتبر المسبب الرئيسي لخسارة الوزن في خل التفاح هو حمض الأسيتيك، حيث يمكن لحمض الخليك أيضًا تحسين التمثيل الغذائي وتقليل مستويات الأنسولين وكبح الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

وقالت إحدى الدراسات التي أجريت على مرضى السكر، إن خل التفاح يعرقل معدل إفراغ الطعام من معدتك، هذا يعني أن إضافة بضع ملاعق منه إلى مشروباتك يمكن أن يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول وتخلصك من الكرش المزعج.



ولكن يجب الحذر فإن تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الأحماض يمكن أن يؤدي إلى تآكل أسنانك وتفاقم حرقة المعدة.


- مشروب الكمون
الكمون من التوابل التي تجعل الطعام لذيذًا، فهو له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات بفضل عنصر نشط يسمى ثيموكينون.  

لذلك إذا كنت تشعر بالثقل والانتفاخ فإن شاي الكمون يمكن أن يصنع المعجزات، ويمكن للكمون أيضًا أن يخفض نسبة السكر في الدم ومستويات الكوليسترول الضار، ويخلصك من دهون البطن.

اقرأ أيضًا..

3 وصفات طبيعية للتخلص من دهون البطن في خمسة أيام


ads
ads