الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الأفوكاتو» يكشف معاناة المرأة داخل نقابة المحامين

الخميس 02/ديسمبر/2021 - 05:46 م
هير نيوز

قال الدكتور أحمد القرماني، أستاذ القانون الجنائي والشهير إعلاميًا بـ"الأفوكاتو"، إن العنصر النسائي يلعب دورًا محوريًا وبارزًا داخل نقابة المحامين.



وأكد "القرماني لـ«هير نيوز» أن نقابة المحامين ثرية بالعنصر النسائي ولا تحتاج لدعم من أجل التمكين داخل النقابة، ولكن هناك بعض المشكلات التي تواجه المحاميات داخل النقابة. 

وأضاف: "تواجه المحاميات داخل النقابة ضعف قيمة المعاشات، حيث إن المعاش حاليًَا لا يتناسب بأي شكل من الأشكال مع طبيعة الحياة الحالية ومتطلباتها، وبعد وفاة المحامية يحاولون الورثة أن يحصلوا على ما يثبت ممارسة الأم الراحلة للمهنة وهذا أمر بالغ الصعوبة".



وأشار إلى أن المحامية التي تُطالب بإحالتها للجدول وطلب معاش نتيجة المرض أو ما شابه صعب للغاية، على الرغم من تجديد كارنية النقابة، مضيفًا: "لا أفهم لماذا يتم طلب ما يفيد ثبوت عمل المحامي ولديه كارنية يثبت عمله بها.. ورغم كل ذلك في النهاية يكون المعاش مبلغًا بسيطًا".



وتابع الأفوكاتو: "دور المرأة في نقابة المحامين ونجاحها ليس وليد هذا العصر بل يعود لعقود ماضية وكانت مفيدة عبد الرحمن هى أول محامية في مصر ضمن أبرز خبراء القانون في الستينيات، وصاحبة رحلة كبيرة داخل مجلس النواب، استمرت لـ 17 عامًا". 

اقرأ أيضًا.. 

اعترافات قاتل 5 من أسرته بسوهاج: «قتلت أمي لما دافعت عن أبويا»



«الأفوكاتو» يكشف معاناة المرأة داخل نقابة المحامين

«الأفوكاتو» يكشف معاناة المرأة داخل نقابة المحامين
ads
ads