الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أكل صحي».. وجبات إفطار شهية لسرعة التخسيس وإنقاص الوزن

الجمعة 03/ديسمبر/2021 - 03:24 م
هير نيوز

تعتبر وجبة الإفطار مهمة جدًا خاصة للفتيات والسيدات اللاتي يتبعن نظامًا غذائيًا لإنقاص الوزن أو عمل دايت، حيث يجب ألا يهملن تلك الوجبة.

وتكشف الدكتورة دعاء محمد، استشاري التغذية، لموقع «هير نيوز» عن أفضل وجبات إفطار صحية لسرعة إنقاص الوزن..




1- دقيق الشوفان والزبادي 
يمكنك تناول وجبة إفطار بسيطة لكنها شهية وهي عبارة عن تناول الزبادي مع دقيق الشوفان، حيث يجمعان بين البروتين والألياف التي يحتاجها الجسم كما تساعد هذه الوجبة على إبطاء عملية الهضم وتقليل هرمونات الجوع للحفاظ على الشعور بالشبع. 

- يمكنك مزج كوبا واحدا من دقيق الشوفان مع نصف كوب من الزبادي قليل الدسم مع كوب واحد من التوت الطازج أو المجمد وتناولهمم كوجبة إفطار.

2- توست الحبوب الكاملة والأفوكادو
يعد تناول توست الحبوب الكاملة والأفوكادو، من الوجبات المهمة الخالية من الدسم ولكن فيها نسبة الدهون البسيطة التي يحتاجها الجسم كما ان الحبوب الكاملة مليئة بالألياف، والتي يمكن أن تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول وتساعد على إنقاص الوزن.



3- تناول زبادي وتوت
كما يمكنك تناول زبادي وتوت، حيث يساعدان على إنقاص الوزن،  حيث أن الزبادي هو أحد منتجات الألبان  ويحتوي على الكالسيوم، كما يحتوي على البروتين عالي الجودة والذي يعزيز الشبع، كما ان  التوت كمصدر طبيعي للألياف، ويساعد على عملية خسارة الوزن.

4- بيض وسبانخ
يمكن لوجبة البيض والسبانخ أن تشعرك بالشبع لوقت طويل جدا ما يساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن، يمكنك خلط بياض بيضتان مع  السبانخ المفروم والفلفل الحلو المفروم والصلصة، إلى جانب قدر من حبات الذرة الصغيرة حيث تحتوي هذه الوجبة على الكالسيوم والبروتين والحديد أيضا  وتحافظ على استقرار مستويات السكر في الدم.

اقرأ أيضًا..

ads