الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أستاذة علم اجتماع: الإغلاق لمواجهة انتشار كورونا «واردة»

السبت 04/ديسمبر/2021 - 07:59 م
هير نيوز

قالت الدكتورة سامية خضر أستاذة علم الاجتماع بجامعة عين شمس، إنه الممكن حدوث الإغلاق مرة أخرى بسبب فيروس كورونا، حتى نحاول الحد من انتشار الفيروس  ومن الأفضل أن نرجع إلى الإغلاق لأن هذا الفيروس سريع الانتشار؛ لذلك علينا التقليل من الاجتماعات والأفراح والمناسبات التي يجتمع فيها الكثير من الأشخاص.



وأكدت الدكتورة سامية خضر أستاذة علم الاجتماع، أن الإغلاق والعودة للحظر، يعتبر اتجاهًا عالميًا للحد من خطر الانتشار السريع، والدولة التي تتقاعس في القرارات الخاصة بكورونا تواجه اشكالية كبيرة، فكلما كان رد الفعل ضعيف كل ما كانت الخطورة أكبر وأخطر.


وأضافت أن الإغلاق سوف يؤثر على الناحية الاقتصادية والسياحية، ولكن ذلك سيكون على كل الدول ولذلك ليس علينا أن نقلق، خاصة وأن مدة وموعد الإغلاق تعتمد بشكل كبير على سرعة انتشار فيروس كورونا، وأن الدول التي تسارع في المواجهة هي الدول التي تكون أكثر إيجابية في مواجهة الفيروس.



ووصفت التعامل مع فيروس كورونا بالحرب، فعلى الدولة ألا تنتظر حتى يستشري سرعة اتخاذ القرارات، وكلما تأخرنا سوف نواجه الكثير من الإشكاليات الأخرى، ومع التحور الجديد علينا المواجهة بطريقة جديدة.


اقرأ أيضًا..

ads