الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«آسفة أرفض الفراش».. أسباب عضوية لنفور المرأة من العلاقة الحميمية

الأحد 05/ديسمبر/2021 - 02:30 م
هير نيوز

تواجه بعض النساء مشاكل تخص العلاقة الحميمية مع زوجها قد تتفاقم حتى تصل للطلاق وتدمير علاقتهما معًا، فالعلاقة الزوجية هي حق شرعي للرجل ولكن في الوقت نفسه قد ترفضها بعض النساء لعدة أسباب؛ مما يسبب دمار تلك العلاقة أو خيانة الزوج لها.





ولكن هناك بعض الأسباب التي تكون خارجة عن إرادة المرأة والتي تجعلها رافضة للعلاقة الحميمية مع زوجها، وأبرزها المشاكل العضوية والمرضية أو المشاكل النفسية.

مشاكل عضوية ومرضية


وأشار طبيب النساء والتوليد، الدكتور محمد عبد الوهاب، إلى أبرز المشاكل العضوية والمرضية التي تجعل المرأة رافضة للعلاقة الحميمة، قائلا في حوار مع «هير نيوز»: «العلاقة الزوجية أصبحت بالنسبة للبنات في وقتنا هذا بمثابة كارثة تمثل خوفًا لكل فتاة؛ حيث تنظر إلى الأخريات اللاتي تعرضن لمشاكل صحية في ذلك اليوم، وبالتالي تنقبض عضلات المهبل في وقت العلاقة الحميمة مع زوجها نتيجة الخوف؛ مما يسبب لها الألم والمشاكل الصحية بالفعل».

تشنج المهبل


وأضاف: «هناك بعض النساء تعاني من مرض معين يجعلها تمتنع عن العلاقة الحميمية مع زوجها وهو مرض يحتاج لعلاج نفسي وعضوي أو علاج جراحي، ويسمى (تشنج المهبل) وذلك المرض يجعل عضلات المهبل تنقبض وتنغلق تماما بمجرد أن يقترب أحد من العضو التناسلي لديها، وذلك المرض يدمر العلاقة الزوجية بشكل كبير».




المشاكل الزوجية


وأشار طبيب النساء، إلى أنه هناك نساء ترفض العلاقة الزوجية بسبب المشاكل الزوجية وتوتر العلاقة مع الزوج، حيث تصبح العلاقة بالنسبة لها شيء مكروه، فالعلاقة الحميمية عبارة عن مشاعر من العين والأذن والشم، وتلك الأشياء تجعل المرأة مستعدة للعلاقة الزوجية وتفرز هرمونًا في الأعضاء التناسلية يجعل المهبل رطب، وبذلك تكون العلاقة سهلة وممتعة للمرأة، ولكن إذا كانت المرأة رافضة للعلاقة لأي سبب فهي تصاب بجفاف المهبل وهو ما يجعلها رافضة للعلاقة مرة أخرى.



اقرأ أيضًا.. 


أسباب البرود الجنسي عند النساء .. و4 طرق لعلاجه




ads
ads