السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مايسة عطوة» تطالب بـ قناة فضائية لذوي الهمم

الأحد 05/ديسمبر/2021 - 03:45 م
هير نيوز

ثمنت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن دراسة إمكانية إصدار البطاقات الشخصية والأوراق الرسمية عبر طريقة برايل لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر، مشيرة إلى أن هذا القرار أثلج قلوب الكثير من أشخاص ذوي الإعاقة والمواطنين على مستوى الجمهورية. 

رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة


وأكدت "مايسة" خلال بيان صادر عنها، أن السنوات الأخيرة شهدت طفرة غير مسبوقة في مجال رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، لا سيما في عهد الرئيس السيسي، خاصة مع تخصيص عام 2018 ليكون عامًا لذوي الاحتياجات الخاصة، وفيه صدر القانون رقم 10 لسنة 2018، الذي ينص على حقوق وامتيازات عديدة لهؤلاء الأشخاص سواء في مجال التعليم أو الصحة أو العمل أو المعاش، والحصول على الكثير من الامتيازات خلال السنوات الماضية.

طريقة برايل


وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن إصدار البطاقات الشخصية والأوراق الرسمية عبر "طريقة برايل" يساعد وبشكل كبير في إزالة أي عوائق اجتماعية أو نفسية بين المواطنين، كما أنه يسهل على الأشخاص ذوي الإعاقة التعامل اليومي وفي كافة المؤسسات وفي الشارع المصري؛ حيث إنها خطوة تعتبر استكمالًا لحقوقهم، التي تعهد الرئيس بتوفيرها كاملًا لهم. 

وطالبت "مايسة عطوة" باطلاق قناة فضائية خاصة لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية وأسرهم؛ للتواصل وتقديم الخدمات الأساسية لهم.

اقرأ أيضًا..


ads
ads