الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لصحتك الجنسية.. أشياء يجب القيام بها بعد العلاقة الحميمية

الثلاثاء 07/ديسمبر/2021 - 01:19 ص
هير نيوز

الصحة الجنسية للمرأة من الأشياء التي لا تضعها في الاعتبار وتهتم بها، على الرغم من أنها أكثر تأثيرًا على صحتها وتجعلها تُصاب بالكثير من المشاكل الصحية المؤلمة التي تحتاج لعلاج ضروري.

ولكن حتى يمكنك الحفاظ على صحتك هناك بعض الأشياء التي يجب على المرأة القيام بها بعد العلاقة الحميمية مع زوجها مباشرة، وفقاً لموقع "parenting" الأمريكي.. تعرفي عليها خلال السطور القادمة.

- الذهاب إلى الحمام
هذا لا يعني أنك بحاجة إلى التسرع في التبول بمجرد أن يكون قد حان الوقت لك ولشريكك، اجلسي واسترخي قليلًا ولكن تأكدي من بذل الجهد للنهوض من السرير وطرد البكتيريا التي كانت ستدخل مجرى البول أثناء الجماع. 
 
وبمجرد الانتهاء، امسحي من الأمام إلى الخلف لتجنب عودة الجراثيم إلى مجرى البول، حيث يعتبر التبول بعد ممارسة الجنس أمرًا مهمًا بشكل خاص للنساء لأن خطر الإصابة بعدوى المسالك البولية أعلى بكثير بالنسبة لهن.  



- الاستحمام جيداً 
لا يجب أن يكون روتين التنظيف الخاص بكِ مليئًا بمنتجات ذات رائحة رائعة ودش شديد السخونة، ولكن في الواقع كلما احتفظت به بشكل أبسط كان ذلك أفضل لأجزائك الخاصة.  
 
من الأفضل غسل المنطقة المحيطة بأعضائك التناسلية (وحولها فقط!) بالماء الدافئ، احتفظي بالصابون المعطر وعدد لا يحصى من منتجات غسل الأعضاء التناسلية، حيث سيعمل الماء الدافئ بشكل جيد بينما ستعمل المنتجات الأخرى على تغيير البكتيريا الجيدة في المهبل.  



من المهم ألا تغسل النساء المهبل بالمنتجات أو حتى الماء لأنه قد يؤدي في الواقع إلى المزيد من الالتهابات.  

- تجنب الماء الساخن للتنظيف
في حين أن حقيقة أن الماء المغلي يقتل الجراثيم ينطبق على أغراض أخرى، فإن نفس المنطق لا ينطبق في هذه الحالة.  
 
في الواقع يمكن أن يؤدي تعريض أعضائك التناسلية (خاصة المهبل) إلى الماء شديد السخونة بعد ممارسة الجنس مباشرة إلى جعلها أكثر عرضة للإصابة بالعدوى وذلك بسبب تعرض حاجز الجلد المضاد للميكروبات للخطر. 

- اغسلي يديك جيداً
نحن نعلم أن هذا شيء لا تنسى فعله أبدًا بعد زيارة الحمام، ولكن يجب ذكره لأنه يجب أن يكون جزءًا مهمًا من روتين ما بعد ممارسة الجنس.  
 
أثناء ممارسة الجنس، قد تنتقل الجراثيم من جسد شريكك وخاصة الأعضاء التناسلية إلى يديك لذلك ما عليك سوى غسل يديك بالماء والصابون المضاد للبكتيريا حتى تتمكني من العودة إلى الفراش بسلام!.

- شرب الكثير من الماء
الماء مهم هنا أيضًا، حيث يعتبر الجنس تمرينًا لذا فإن شرب كوب من الماء لا يساعد في تجديد قوتك فحسب بل يساهم أيضًا في طرد البكتيريا التي قد لا تزال موجودة في مجرى البول.  

وإذا كنتِ تعتقدين أنك ستصابين بالتعب الشديد بحيث لا يمكنك الذهاب إلى المطبخ للحصول على كوب من الماء فاحتفظي بزجاجة مملوءة وجاهزة على المنضدة حتى لا تفوتك هذه الخطوة.

اقرأ أيضًا..

استشاري صحة جنسية تكشف حقيقة المدة الزمنية لممارسة العلاقة الزوجية


ads
ads