السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هدى منصور.. أقوى امرأة مصرية وعربية في مجال التحول الرقمي

الثلاثاء 07/ديسمبر/2021 - 04:40 م
هير نيوز

لم تقف أصولها الصعيدية في وجه نجاحها وتفوقها، لتصبح المهندسة المصرية "هدى منصور" أقوى امرأة عربية في مجال التحول الرقمي، وأول سيدة مصرية تقود شركة عالمية متعددة الجنسيات في البرمجيات بالسوق المصرية، حيث تم تعيينها كمدير عام للتحول الرقمي الذكي لشركة " SAP " لمنطقة جنوب أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والتي تشمل 75 دولة ومنهم مصر.

إنجازاتها










وقع عليها الاختيار ضمن أفضل 50 سيدة تأثيرا لعام 2018 خلال منتدى “قمة مصر للأفضل” فى دورته الرابعة؛ نظرًا لإسهاماتها الناجحة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


كما اختارتها مؤسسة "فوربس" ضمن قائمة أقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الاوسط لعام 2018 و2020 و2021 في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك تقديرً لمجهودتها العظيمة في القطاعات الاقتصادية.



نشأتها








نجحا والداها في توفير البيئة اللازمة لتفوقها العلمي والعملي؛ حيث درست الهندسة عن حب واقتناع، وحصلت على بكالوريوس في الهندسة قسم العمارة من جامعة الإسكندرية، وماجستير إدارة الأعمال من جامعة ماستريخت للإدارة.




وتتمتع بما يزيد عن 19 عامًا من الخبرة العالمية فى شركات متعددة الجنسيات.

حياتها المهنية والعملية


بدأت هدى حياتها المهنية في المركز الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات "RITSEC"، وعملت في مشروع التعلم عن بعد تحت إدارة الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الحالي، وبعدها عملت مع المهندس علاء فهمي وزير النقل الأسبق، الذي استكمل مسيرة مشروع التعليم عن بعد.




والتحقت بشركة Oracle تحت إدارة المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات الأسبق.




كما توجهت للعمل بشركة "Microsoft"، ثم عملت مرة أخرى بشركة "Oracle"؛ لتكون أول عضو من الشرق الأوسط ضمن فريق الاتصالات للشركة في إنجلترا.




وتطورت في المسئوليات حتى أصبحت مسئولة عن قيادة إحدى الحلول في معظم الدول الناشئة في الشرق الأوسط، إفريقيا، آسيا، المحيط الهادي، أمريكا اللاتينية وشرق أوروبا.


اقرأ أيضًا..

مايا مرسي خبيرة السياسة العامة.. أصغر سيدة تتولى رئاسة المجلس القومي
للمرأة



فاطمة البنوي.. مخرجة سعودية وصلت للعالمية واختارتها «التايم» قائدة
للجيل الجديد



أسماء مصطفى.. إعلامية بدرجة إنسانة

ads