الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبيرة أسرية: الراحة أهم من الحب في الزواج

الإثنين 06/ديسمبر/2021 - 09:36 م
هير نيوز

قالت الدكتورة نانسي ماهر، خبيرة العلاقات الأسرية ومرحلة المراهقة؛ إن الكثير منا قبل الزواج لا يكون صريحًا ولا أمينًا مع شكل العلاقة التي يحتاجها أو يقبل عليها، مؤكدة: "شباب وبنات كتير بيرتبطوا بناس وهم عندهم عدم رضا أو مش مرتاحين لجوانب معينة في شخصهم".


 


وأكدت الدكتورة نانسي، أن عدم الرضا الكامل عن الشريك قبل الزواج يتسبب في مشكلتين رئيسيتين:


مش مرتاحة بس هغيره بعد الزوج  

قالت الدكتورة نانسي: "للأسف يمكن القول أن هذه أسطورة أثبتت عدم نجاحها عبر العصور؛ لأنها وقت المشاكل أو الضغوط يترك الشريك كل شيء وينظر فقط على العيوب التي تغاضى عنها في الماضي".

 

مش مرتاحة بس بحبه

وأضافت الدكتورة نانسي: "هذا الأمر سيثبت لصاحبه مع مرور الوقت أن الراحة من الممكن أن تكون أهم من الحب في العلاقات، وإلا ستكون النتيجة عدم راحة ومحاولات لتشكيل الآخر على مزاجك، وإحساس الطرف الآخر أنه غير مرغوب به".


 


ونصحت الدكتورة نانسي بعدم التغاضي والتغافل عن العيوب في أوقات ما قبل الارتباط، قائلة: "لما بييجي شخص يديلك ثقته هو بيثق فيك بكل كيانه وبيديلك التزام وايمان بيك كشريك للحياة، فالصدمة إني آمنت لشخص افتكرته بيحبني بتجتاح الكيان كله وفكرة أنه كنت قولي إن عندك مشاكل نفسية أو إنك غير مُتقبل لشيء ما؛ بتخبط فينا كلنا اننا نفهم نفسنا ومشاكلنا ووجهات نظرنا قبل ما ندمر ناس تانية معانا وقبل ما تيجي لحظة  نندم على قراراتنا".


اقرأ أيضًا..

جوازة الصالونات .. هل يأتي الحب بعدها؟


ads
ads