الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هند صبري للمنتجين السينمائيين: لن تخسروا بسبب امرأة

الإثنين 06/ديسمبر/2021 - 06:00 م
هير نيوز



وجهت الفنانة هند صبري رسالة للمنتجين السينمائيين في إحدى الندوات التي نظمها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي قالت خلالها:
"منتجو السينما لن يخسروا أموالهم حال اعتمادهم على بطلة في أفلامهم".



وأشارت برسالتها الى اعتماد معظم الأفلام على أبطال رجال ووجود شخصية نسائية مساعدة لهم، وهذا في رأيها إهدار لحق النساء، وتقليل من إمكانياتهم.


السينما والمرأة


وأضافت هند صبري: "السينما خذلت المرأة في إحدى الفترات ولم تنصفها، بينما الأمر تطور كثيرًا حاليًّا، لكن لا يزال يحتاج المزيد".



وأشارت إلى أن القصص النسائية أصعب كثيرًا عكس قصص الرجال، فيجب تسليط الضوء أكثر عليها.



ووجهت هند صبري الشكر لمنتجي الأعمال التلفزيونية التي صارت تهتم بالنساء وتُناقش قضايا المرأة بشكل ملحوظ على عكس السينما.


وذكرت أسماء بعض المخرجين الذين امتلكوا الشجاعة لإبراز قضايا المرأة والتعبير عن مشاعرها بحرفية كالمخرج مروان حامد؛ حيث قدم شخصية نسائية في الجزء الثاني من فيلم الفيل الأزرق، والمخرج الراحل محمد خان، الذي عبر عن مشاعر المرأه من خلال بعض أفلامه مثل "بنات وسط البلد" و"أحلى الأوقات".




وعن الأدوار التي تقدمها أشارت إلى أنها تختار الشخصيات غير النمطية والبعيدة عنها، وأن الفنانة الراحلة أم كلثوم وسيدة الشاشة فاتن حمام هما نساء ملهمات بالنسبة لها.


فيلم أكشن نسائي


وأعربت هند صبري عن طموحها لتقديم فيلم أكشن نسائي، موضحة أن الممثلات داخل البلاتوهات لا يحظون بنفس القدر من الاحترام الذي يحظى به الممثلين الرجال أثناء تغير مزاجهم.



وأبدت اعجابها بمسلسل "إلا أنا" وإلى ردود الأفعال القوية التى حققها، بعد تناوله قصص حقيقية للنساء تبرز معاناتهم ودورهم.


هذا زمن المرأة

ووجهت رسالة للنساء حيث قالت: "هذا زمن المرأة وعلينا ان نحصل على حقوقنا بأنفسنا ولا ننتظرها من أحد فيجب علينا ان نُربي أبنائنا على طريقة التعامل مع المواقف الحياتية".



وأكدت أنها متحمسة جدًّا لعرض الجزء الثاني من مسلسلها "عايزة اتجوز" عبر منصة "نتفليكس" في بداية العام الجديد، وقالت: إن شخصية علا لها شعبية كبيرة، وإن قرار تقديم جزء ثاني من المسلسل بعد 10 سنوات قرار في غاية الجرأة.

ads