الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الدكتورة جيهان مديح.. الخبيرة الاقتصادية وأول سيدة تترأس حزب سياسي مصري

الثلاثاء 07/ديسمبر/2021 - 12:45 ص
هير نيوز

كرم مهرجان المرأة العربية للإبداع في دورته السادسة، الدكتورة جيهان مديح الخبيرة الاقتصادية ورئيس حزب مصر أكتوبر، فضلا عن تكريم العديد من الإعلاميين والنواب والشخصيات العامة العربية والمصرية في  الدورة السادسة.

وتشغل جيهان مديح رئاسة حزب مصر أكتوبر، وحصلت على زمالة كلية الدفاع الوطني، ومحاضر اقتصادي بأكاديمية النيل.


وعضو مجلس إدارة مجموعة النساجون الشرقيون، وعضو مجلس إدارة مجموعة بروسيا للمنشآت الرياضية.




المؤهلات العلمية للدكتورة جيهان مديح

وهي حاصلة على درجة الماجستير في الاقتصاد عام 2017، ودبلومة الدراسات المنهجية في الدراسات الإستراتيجية والأمن القومي من أكاديمية ناصر العسكرية العليا عام 2014.


كما حصلت على شهادة مزاولة مستشار التحكيم وفض وتسوية المنازعات، لجنة الشؤون السياسية بالتعاون مع النقابة العامة للمحامين عام 2014، وشهادة مزاولة مستشار التحكيم الدولي من نقابة مستشاري التحكيم الدولي وخبراء أمن المعلومات عام 2013.


وحصلت أيضا على درجة مستشار التحكيم (العرب والدوليين) في منازعات الاستثمار وعقود الملكية الفكرية من المعهد الأمريكي للتدريب والتنمية بالتعاون مع المجلس العربي للدراسات العليا والبحث العلمي عام 2013.


حاصلة على درجة الماجستير في العلوم السياسية من جامعة كامبريدج ببريطانيا عام 2012، ودرجة البكالوريوس في الاقتصاد عام 2009، وبكالوريوس آداب وتربية تخصص لغة إنجليزية من جامعة المنصورة عام 1995.


المبادرات الإنسانية والأنشطة المجتمعية

وجيهان مديح من سيدات الأعمال أصحاب المبادرات الإنسانية والأنشطة المجتمعية منها:

- أمين عام حملة "بأمر الشعب" لتكليف المشير عبد الفتاح السيسي بالترشح لرئاسة الجمهورية المصرية.

- أمين عام حملة بأمر الشعب لتوعية وتثقيف طلبة المدارس المصرية بنشر الانتماء والولاء للوطن.

- أمين عام حملة بأمر الشعب لبيع السلع الغذائية بسعر الجملة للمواطنين في جميع أنحاء مصر قيادة حملات للتثقيف والتوعية بضرورة تمكين المرأة المصرية سياسيا واقتصاديا.




وحصلت جيهان مديح على عدد من شهادات التقدير أبرزها:

- شهادة تقدير من مدير كلية الدفاع الوطني للتميز في موضوع رسالة الزمالة وحصولها على المركز الرابع دفعة 47 دفاع وطني بامتياز عام 2018.

- فوز رسالة الزمالة على المركز الرابع من ضمن أفضل عشرة بحوث نفذتهم أكاديمية ناصر العسكرية من خلال الطلبة المدنيين عام 2018.

- تكريم من وزير الاستثمار في إطار اختيار أفضل عشرة سيدات في مجال خبراء الاقتصاد والأسواق المالية عام 2017.

- شكر وتقدير من هيئة الأمم المتحدة للمرأة والإنفاق العالمي بالاشتراك مع مؤسسة التمويل الدولية للمشاركة في إطلاق وتنفيذ جرس التداول بالبورصة عام 2016.

 

وأطلق مهرجان المرأة العربية للإبداع، مبادرة تحت مسمى الثقافة واستراتيجية القيادة الأسرية، وهي مبادرة لرخصة القيادة الأسرية للحد من الطلاق وبمشاركة عربية متميزة من أكثر من 13 دولة عربية.


 


وقالت الدكتورة آمال إبراهيم رئيس مهرجان المرأة العربية للإبداع في دورته السادسة، إن أهداف المهرجان تتركز على تقديم مشروع قانون رخصة الزواج ليكون شرط إتمام عقد الزواج اجتياز الدورة التدريبية والامتحان وحصول المشتركين على 70٪ كشرط لاستخراج الرخصة.


ولفتت إلى أن الرخصة سيكون لها مدة صلاحية خمس سنوات، ويشترط أن يكون عمر المشاركين 18 عاما، وتشتمل الدورة على مجموعة من المواد الخاصة بإدارة العلاقات الأسرية والحقوق والواجبات وإدارة الخلاف والميزانية المنزلية ومادة التدبير المنزلي وتطوير الذات والذكاء الاجتماعي.


اقرأ أيضًا..

أميرة شعبان.. من محو الأمية لكلية الطب وضمن قائمة 21 امرأة مصرية مؤثرة في 2021


ads