الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أميرة شعبان.. من محو الأمية لكلية الطب وضمن قائمة 21 امرأة مصرية مؤثرة في 2021

السبت 04/ديسمبر/2021 - 05:59 ص
هير نيوز

أميرة شعبان

الطفلة التي واجهت كل ما ليس لها ذنب فيه فكانت أقوى من الظروف والصعوبات لتستطيع أن تكتب بعزيمتها قصة نجاحها، وتضع نفسها في قائمة الناجحين والمؤثرين، "أميرة شعبان" قصة كفاح بدأت من محو الأمية في أحد فصول قريتها وانتهت إلى كلية الطب البشري، وتكون ضمن أكثر 21 امرأة مصرية مؤثرة لعام 2021.


 


قصة كفاحها

ولدت أميرة في قرية النزلة، مركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، ولم يتم استخراج شهادة ميلاد لها بعد ولادتها، والتحقت بصفوف محو الأمية، وعند التحاقها بالمدرسة، استخرجت لها عائلتها شهادة ميلاد ليُكتب بها عمرها أكبر من عمرها الفعلي بخمس سنين، ثم التحقت بالتعليم المنزلي دون الحكومي بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، وحصلت على مجموع 94% في الثانوية العامة لتلتحق بكلية الطب البشري.

 

كما حصلت على منحة مجانية للمصروفات الدراسية والإقامة المجانية بالمدينة الجامعية في جامعة الفيوم من وزارة التعليم العالي، وكان هدفها أن تصبح شخصية مؤثرة وأن تؤثر قصتها في الفتيات تحديدًا ومساعدتهن ودعمهن نفسيًّا.


 

 

كانت أميرة طفلة طموحة  وعاشقة للاستطلاع فكانت تتأثر كلما قرأت عن العالماء الناجحين  وتتأمل في السبب وراء نجاحهم، وفي المدرسة لم تكتفِ فقط بالتعلم والنجاح بل كانت متفوقة دراسيًّا كما استطاعت أن تختم القرآن الكريم.

 

اقرأ أيضًا..

حنان جودة.. قصة كفاح برتبة دكتوراة| فيديو


سالي سليمان.. صيدلانية تفضل الأعمال اليدوية على الأدوية


زينب رمضان.. بنت أسوان التي أشاد بها الرئيس السيسي


د. سحر حلمي: تحديت عادات وتقاليد جدتي بفن الباليه


حكاية إسراء إسماعيل.. أول مصورة فوتوغرافية كفيفة | فيديو


ads