الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الزوجة الثانية».. حرضته على إنكار نسب أبنائه الأربعة

الثلاثاء 07/ديسمبر/2021 - 02:22 م
هير نيوز

بعد عشرة زواج دامت أكثر من 40 عامًا أنجبا خلالها 4 أبناء رأى الزوج أن العشرة أصبحت شبه مستحيلة لكثرة الخلافات مع زوجته رغم أنه أصبح جدًّا وله أحفاد صغار، فقرر أن يتزوج بأخرى على أن تظل هي في عصمته حفاظاً على الأولاد وعدم التفكك.. وبالفعل تزوج من سيدة تصغره بنحو 20 سنة فهو تخطى الـ 65 سنة بينما هي تبلغ من العمر 45 سنة وسنها قريب من سن أولاده الأربعة..

الزوجة الثانية

لكنها لم تكن تريد أن يشاركها أحد في زوجها خاصة بعد أن وجدت صعوبة في الإنجاب لأسباب طبية عند زوجها كشفتها التحاليل بعد التردد على أكثر من طبيب وتبدد حلمها في أن تكون أمًّا كباقي الأمهات، فبدأت تفتعل الخلافات مع أولاده وزوجته الأولى حتى انقطعت الصلة بينها وبينهم تماماً لكن هذا لم يكن كافياً فبدأت تفكر في بعض الحيل الماكرة لكي تبعدهم عن والدهم، فألهمها تفكيرها الشيطاني لإقناع زوجها برفع دعوى إنكار نسب للأولاد الأربعة من زوجته الأولى حتى تضمن التفريق بينهم نهائياً ولا يحق لهم الحصول على ميراثهم فيما بعد، وبالفعل اقتنع الزوج بالفكرة معتمداً على التحاليل الطبية التي تؤكد عدم قدرته على الإنجاب وأسرعا بالذهاب للمحامي للبدء في اتخاذ الإجراءات القانونية ورفع الدعوى.





وبالفعل ذهب الزوج ومعه الزوجة الثانية لمحامٍ يطلبان منه رفع دعوى إنكار نسب لأولاده من زوجته الأولى مقابل أي مبلغ يطلبه فطلب منهما الجلوس ورواية قصتهما، كانت الزوجة الأكثر حديثاً مع المحامي بينما ظل الزوج غالبية الوقت صامتاً وكأنه يفكر ماذا يقول، وبعد أن انتهت الزوجة من رواية القصة لم يكن المحامي قد استوعب ما سمع فأراد أن يستمع مرة أخرى ولكن على لسان الزوج فطلب من زوجته الخروج حتى ينفرد هو به ويتحدث بشكل أدق عما قالته الزوجة..

دعوى إنكار نسب


فبدأ الزوج يروي للمحامي قصته قائلاً له إنه يبلغ من العمر 65 سنة وتزوج منذ نحو 40 عامًا من إحدى الفتيات وكانت حياتهما مستقرة في السنوات الأولى من الزواج حتى أنجبا 4 أبناء ثلاثة منهم تزوجوا وأنجبوا الأحفاد بينما الرابع ما زال طالباً في كلية التجارة، ولكن الحياة أصبحت شبه مستحيلة بينهما فقرر أن يتزوج عليها بعد مرور أكثر من 37 عامًا على الزواج وبالفعل تزوج من فتاة تصغره بنحو 20 عامًا وانتظر أن ينجب منها ولكن كانت المفاجأة أنه غير قادر على الإنجاب فتوجه عند أكثر من طبيب؛ حتى تأكد من ذلك فأصيب بصدمة شديدة لا بسبب عدم القدرة على الإنجاب ولكن بسبب أولاده فلذات كبده فإذا كان لا يستطيع الإنجاب بحسب ما أثبتته التحاليل فكيف تم إنجاب الأبناء الأربعة..

هنا صمت المحامي لحظات يفكر في إجابة قانونية على هذا السؤال نظراً لحساسية هذا الأمر وصعوبته وسأل الزوج عن طلباته فقال له: أريد رفع دعوى إنكار نسب.




وبالفعل أقام الزوج دعوى إنكار نسب ورفضتها محكمة الأسرة بالغربية وبررت ذلك أن تلك الواقعة كانت منذ زمن بعيد وقد يكون إصابته بالعقم نتيجة لمرضه وكبر سنه.

اقرأ أيضًا..



 

ads
ads