الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

انتقام زوج.. رفضت العلاقة الحميمية فعاقبها بـ «دعوى نشوز»

الأربعاء 08/ديسمبر/2021 - 05:00 م
هير نيوز

لجأ الزوج خيري.س، 45 سنة، إلى محكمة الأسرة بمدينة نصر ومعه محاميه لتقديم "دعوى نشوز" ضد زوجته "ص. ن"، 37 سنة، وذكر في دعواه، أن زوجته قاسية عليه وعلى أمه، وتحرمه من أبسط حقوقه في أي شيء، حتى إنها عندما يأتي طالبًا حقوقه الشرعية تبخل عليه ليس؛ لأنها غير قادرة أو مريضة أو مرهقة لكن لأنها بخيلة في المشاعر حسب وصفه وتنتقم منه لأنه أحضر أمه المسنة للإقامة معه في منزله.





بداية الحكاية


قال الزوج خيري لقاضي محكمة الأسرة، إنه بحث عن فتاة يتزوجها بعد إصرار والدته على الزواج مرة أخرى، بعد وفاة زوجته الأولى التي كانت حسب وصفه "خير مثال للأدب والاحترام وطاعة الزوج وصاحبة الابتسامة الدائمة هادئة الطباع، فهي كانت ملاكًا تمشي على الأرض، لكن الله اختارها بعد عامين من الزواج في حادث تصادم سيارة.


رفضت الاهتمام بابني


وأضاف الزوج: "رشحت والدتي لي فتاة وتزوجتها رغم أنني لم أكن مطمئنًّا لها ولكن والدتي التي أقنعتني حتى تباشر حقوقي وترعى طفلي الصغير، وبعد التعارف والخطبة كانت فتاة هادئة وعلى خلق، وكانت تعاملني باحترام وود، لكنها رفضت الاهتمام بابني بعد الزواج وتلك كانت أول ضربة لي فى ظهري لأني متزوج لأجل الاهتمام بطفلي الذي تيتم بعد وفاة أمه مبكرا، لكن والدتي ووالدي أخذاه لرعايته وحتى لا يكون ابني سببًا في الانفصال، ولكن بعد شهور قليلة توفي والدي وأضررت أن أحضر أمي التي كانت ترفض المجيء للعيش معي، ولكني أصريت على ذلك حتى أهتم بها وبابني لأنهما يجلسان بمفردهما في شقة كبيرة وخشيت عليهما، لكن زوجتي قلبت وجهها وكانت ترفض لكنها لا تستطيع إظهار حقيقة مشاعرها التي تتكتمها داخل صدرها وتغلق عليها؛ لأنها تعلم وضعهما وأي أب سيفعل ما قمت به، وبالفعل أحضرتهما للعيش معنا وكان ابني في قمة فرحته وعلى العكس زوجتي كانت في قمة غضبها ووجهها تغير تمامًا".





أنا هنا سيدة المنزل


وتابع الزوج خيري: "بدأت أستشعر تغير معاملة زوجتي ناحية ابني وأمي، وأنها تعاملهما بقسوة على غير المتوقع، وعكس ما كانت تعاملهما في البداية، فبدأت في مراقبة زوجتي وكيف تتعامل مع أمي، وشعرت بشخصية زوجتي الغريبة، وبدأت أقنعها أن تتعامل معهما بأسلوب أرقى، وأنهم جميعا أسرة واحدة في منزل يجمعهم فيه الحب والمودة وقلت لها لا داعي لحالة القلق والتوتر التي تفتعلينها بدون سبب، فردت وأنفها في السماء: أنا هنا سيدة المنزل وهذا لم يكن شرطنا قبل الزواج.. الغريب أنها بدأت تعاقبني بالابتعاد عني ولم تعطني حقوقي الشرعية، وحينما أطلب منها ممارسة العلاقة الحميمية ترفض بحجج غير مقنعة".



 


دعوى نشوز


واختتم الزوج دعواه بأنه عاش فترة طويلة في شجار معها؛ بسبب عدم اهتمامها بأمه وطفله وهو أيضًا، وطلب منها الانفصال في هدوء لكنها رفضت، فلجأ لمحكمة الأسرة وأقام دعوى نشوز.


اقرأ أيضًا..


حكاية ثلاث زوجات من هوس«الريجيم» إلى محكمة الأسرة


ads