الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حفيدة هدى سلطان.. ميادة الحو أمين عام مساعد بـ حزب حماة الوطن

الأربعاء 08/ديسمبر/2021 - 08:47 م
هير نيوز
حفيدة هدى سلطان..

أعلنت الدكتورة ميادة الحو، اختيارها في منصب أمين عام مساعد أمانة السياسات بالأمانة المركزية في حزب حماة الوطن، وذلك تقديرًا لخبراتها واهتمامها وانشغالها بالعمل العام، ولما لها من دور بارز في دعم التمكين السياسي والاجتماعي والاقتصادي للمرأة.

ميادة صلاح الحو، من مواليد مدينة طنطا محافظة الغربية عام 1981، وهي حفيدة الموسيقار محمد فوزي، والفنانة بهيجة الحو الشهيرة بـ «هدى سلطان».

وشغلت ميادة الحو العديد من المناصب، فكانت محاضر لغة القانون والدستور الفرنسي بكلية الحقوق جامعة طنطا والأكاديميات الخاصة، ورئيس قطاع المرأة بالجمهورية في المنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان، هي كاتبة مقالات في جريدة الجمهوريةً، كما قدمت العديد من البرامج التليفزيونية.

وكانت ميادة الحو مرشحة في الانتخابات البرلمانية الماضية على مقعد دائرة مركز قطور بمحافظة الغربية وكانت هي السيدة الوحيدة التي تنافس على تلك المقعد في دائرتها عام 2020.

وكانت «ميادة الحو» لها دور فعال في قضايا المرأة المصرية مثل قضايا الميراث وناقشة القضية أكثر من مرة حيث طرحت حلول عديدة، كما ناقشت قضية الخلع وقالت إن الخُلع حق من حقوق المرأة.

حزب حماة الوطن تأسس سنة 2014 هو حزب سياسي مصري، يقوده الفريق جلال هريدي رئيس الحزب، واللواء طارق نصير، أمين عام الحزب، ويعد من أكبر الأحزاب تمثيلًا في البرلمان، حيث يحتفل المرتبة الرابعة بعدد 18 نائبًا في مجلس النواب و11 نائبًا في مجلس الشيوخ.

اقرأ أيضًا..

ads