الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى وفاتها.. هدى سلطان تروي أسباب مقاطعة شقيقها لها| فيديو

الأربعاء 09/يونيو/2021 - 08:18 م
هدى سلطان
هدى سلطان

أعمال خالدة رسمت من خلالها الفنانة الراحلة هدى سلطان، صورتها في ذاكرة محبيها، وكان من أبرز أعمالها الفنية رصيف نمرة خمسة، مع النجم الراحل فريد شوقي.

هدى سلطان تروي أسباب مقاطعة شقيقها
أكدت الفنانة هدى سلطان، أنها احترفت الغناء في الإذاعة قبل التمثيل، وقالت: "حبيت الغناء وأنا فى سن صغيرة وكنت بغني فى البيت يمكن هذا يرجع لشقيقي الراحل محمد فوزي والذي سبقني في هذا المجال ودخلت الإذاعة ثم السينما".

وأضافت في حوار تليفزيوني قديم،: "اختارني الراحل نيازي مصطفى للمشاركة في فيلم ست الحسن، وكان يبحث عن مطربة ممثلة، فتقدمت وأجريت اختبار ونجحت ومن بدأت رحلتي الفنية بالنسبة للتمثيل وكنت أشارك فى الأفلام مغنية".

وعن رأيها في الغناء، في ذلك الوقت وامتناعها عن الغناء، قالت: "الاتجاه للكاسيت والأغاني الهابطة التي استحوذت على آذان المستمعين والذين يطلقون عليها الأغاني الشبابية، وأحنا ايه مطربين الأغاني العجوزة مثلاً، فهذا كان سببًا في توقفي عن الغناء، وبعدين فين دلوقتي نجاة فهذه موجه وهتعدي مثلها مثل أي سحابة بتعدي".

وتابعت: "الأفلام الاستعراضية الغنائية اختفت، وماتت بوفاة فريد الأطرش ومحمد فوزي وأنور وجدي، لأنهم كانوا يثرون الوطن العربي بالأفلام الغنائية الاستعراضية فهذه الأفلام كانت الأغنية تكتب كموظف درامي فى الفيلم، فهي كانت جزء أساسي من الفيلم وليس العكس، والمطرب فى هذه الأفلام هو مجرد مؤدي ولا يطلق عليه مطرب".

وعن دور شقيقها الراحل محمد فوزي في نجاحها الفني أكد: "الراحل لم يشجعني ولم يساعدني إطلاقا فى الفن فهو كان دائما يعترض طريقي، خاصة وأننا تربية تربية فلاحين فاصلي فلاح ومحمد فوزي كان يحترم التقاليد والعادات وكان يخاف كثيرا عليا، على عكس اليوم فالفنان حاليا سفيرا لبلاده، على عكس السابق النظرة للفنان سيئة، ومحمد فوزي قاطعني ومكنش معترف بان له اخت اسمها هدى سلطان مع أنه لحن لي أغاني كثيرة، وأنتج لى فيلم".

وعن شقيقتها الفنانة المعتزلة هند علام، أكدت هدى سلطان: "أفراد أسرتي تتمتع بصوت جميل، وهند علام واسمها الحقيقي زينب، كان صوتها جميل ولكن لم تستمر، فى الغناء، ولي 3 أخوات صوتهم جميل، واحترفن قراءة القرآن الكريم".

وعن زوجها من الفنان الراحل فريد شوقي، أكدت: " تزوجت فريد شوقي بعد عرض فيلم حكم القوي، وأسسنا شركة للإنتاج الفني منها فيلم حميدو وجعلوني مجرما، وأخرى تركت بصمة فى تاريخ السينما".

وعن الزواج الفني، أوضحت: "الزواج هو الزواج والمهنة ليس لها دخل فى نجاح الزواج أو فشله، ودائما اقول أن زواج الفنان من فنانة يقرب من وجهات النظر".

اقرأ أيضًا.. 

وتوفيت هدى سلطان بمرض السرطان الإثنين الخامس من شهر يونيو عام 2006 بمستشفى دار الفؤاد في مصر، عن عمر يناهز 81 عامًا وذلك عقب وفاة ابنتها مها فريد شوقي بحوالي 50 يومًا.

الكلمات المفتاحية
ads