الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أشياء تجعل تحمل المسؤولية في العلاقة مستحيل

الجمعة 10/ديسمبر/2021 - 07:00 م
هير نيوز

قالت الدكتورة نانسي ماهر خبيرة العلاقات الأسرية ومرحلة المراهقة، إن هناك 5 أشياء تُصعب تحمل المسئولية؛ فنجد أن هناك أشخاص ملتزمة ومسئولة تُصاب بالتعب وتتوقف عن الالتزام.

 

عدم التقدير

أكدت الدكتورة نانسي، أنه عندما يلتزم الشخص ويقوم بعمل كل مهامه ومسئولياته وزيادة ليجد نفسه أما شخص لا يُقدر ولا يرى تقديرًا لذلك التعب، يبدأ في التوقف عن أداء مهامه.


 


العطاء أصبح أمرًا مُسلم بيه

عندما تتحول مساعدتك لغيرك؛ والتي هي تفضل منك عليه؛ لواجب عليك رغم إنها ليست ضمن مسئولياتكنك تاخد for granted ده يخليك تكره المسئولية بالتدريج".


اللوم

عندما تقوم بدور ليس دورك وتجد المستفيد (ينكر) يشعرك ذلك أن قيامك بهذا الدور على رأس مسئوليتك أنت.. "ومش كده وبس لا وبيلوموك لو قصرت في الحاجة اللي هي أساسا أنت بتتفضل بيها".


الاستسهال

عندما تبذل مجهودًا لأجل شخص وتجده قادر على تحمل مسئوليته لكنه استسهل وتحملها بدلًا عنه "هيصعب عليك الأمر".



عدم وضع حدود

"كل ده لو خلاك تقصر في مسئولياتك ودورك أنت (وده غالبًا التطور الطبيعي للنقاط اللي فاتت) تحس ساعتها إنك كنت شايل شيله مش شيلتك  وشيلتك مش عارف تشيلها ولا اللي شيلته اتقدر ولا اللي مشيلتوش حد التمسلك عذر فيه".

 

وأنهت الدكتورة نانسي كلامها قائلة: "هذه المبادئ سواء في العمل أو في الصداقة أو في العلاقات تؤدي بالإنسان إلى التعب والإرهاق من الـ Commitment حتى لو مسئول".


اقرأ أيضًا..

مدرب حياة يُحذر الأمهات من التدليل الزائد: يفقد ابنك تحمل المسؤولية


ads
ads