الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«حماية من الإجهاد والتوتر».. تأثير تنظيم الوقت في تحقيق النجاح والإنجازات

الجمعة 10/ديسمبر/2021 - 08:59 م
هير نيوز

الوقت من الأشياء الثمينة التي يجهل البعض قيمتها ويهدرها دون حساب، على الرغم من أن تنظيم الوقت وتقديره هو سر النجاح في الحياة وتحقيق الإنجازات، حيث يمكنك تنظيم وقتك بين المهام اليومية ووقت الراحة والعمل وممارسة الهوايات.

وأشارت مجلة "calendar" الأمريكية، إلى أهمية تنظيم الوقت وتقديره في حياة الأشخاص فيما يخص النجاح في الحياة وتحقيق الإنجازات في كافة المجالات.

الوقت مورد ثمين

وقالت المجلة الأمريكية، إن الوقت هو أثمن مورد لديك، فهو غير قابل للتلف ولا يمكن الاستغناء عنه ولا يمكن إنقاذه، لدينا جميعًا نفس القدر من الوقت ولكن عندما يمر الوقت قد يذهب إلى الأبد دون أن تستطيع إعادته مرة أخرى.



ويعتبر إدراك حقيقة أن إدارة الوقت تعني كل شيء، يمكن أن يضع الأشياء في منظور جديد، على سبيل المثال يمكنك قضاء اليوم كله في مشاهدة التلفاز، ولكن كان من الأفضل قضاء هذا الوقت في التمرين أو القراءة أو تعلم مهارة جديدة، أو اللحاق بصديق قديم أو التواصل مع العائلة.

الحد من من الإجهاد

يمكن أن يؤدي الإجهاد المزمن إلى أمراض القلب والسرطان وأمراض الرئة وتليف الكبد، كما يمكن أن يؤثر الإجهاد أيضًا على عقلك ويثبط الغدة الدرقية ويسبب اختلالات في نسبة السكر في الدم، ويقلل من مناعتك وقدرتك على الشفاء، بل وقد يتسبب في انتحار البعض.
 
ويمكن لإدارة الوقت بشكل جيد أن يحميك من الإصابة بالإجهاد والتوتر، فقد تحدد وقت للعمل وتحقيق الإنجازات وإدارة المهام اليومية، وأيضًا يمكن أن يكون لديك وقت للراحة، وبذلك تحافظ على صحتك العقلية وتستطيع النجاح فيما تفعل.



إنجاز المزيد بجهد أقل

عند التحكم في وقتك يمكنك تحسين قدرتك على التركيز وتحقيق الإنجازات، والتي بدورها ستجعلك أكثر إنتاجية، هذا لأنه عندما تكون على دراية بما يجب القيام به فلن تفقد وقت في أشياء غير هامة.

أنت تركز على المهمة في وقت واحد وتحظر عوامل التشتيت، مثل إشعارات البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي، ونتيجة لذلك ستنجز مهامك بسرعة أكبر.

اقرأ أيضًا..

الـ quality time.. إن غاب وقع الطلاق الصامت


ads
ads