الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«التركيز».. مهارات يجب أن يتعلمها الأطفال تتغافل عنها الأمهات

السبت 11/ديسمبر/2021 - 06:01 ص
هير نيوز


هناك الكثير من المهارات والأشياء التي يجب أن يتعلمها الأطفال حتى يكون لديهم شخصية مثقفة وواعية وواثقة من نفسها في المستقبل، فقد تهتم الأمهات بتربية أبناء مهذبين ومثقفين ولكنها تتغافل عن بعض المهارات التي يجب أن تعلمها لهم.

وأشارت مجلة "bright horizons" الأمريكية، إلى المهارات التي يجب أن يتعلمها الأطفال في سن صغير حتى يكون لديهم شخصية قوية ومستقلة في المستقبل.

1- التركيز والثقة بالنفس


 لا يجب أن تفكر الأمهات في منح الأطفال شعورًا بالأمان فحسب، بل تساعد الأطفال أيضًا على تعلم ضبط النفس والتركيز، تحدثي مع طفلك حول ما يمكن توقعه كل يوم. 
 
يجب تنظيم منزلك حتى يعرف طفلك مكان وضع الأحذية والمعاطف والمتعلقات الشخصية، ويكون مسؤول على تنظيم ووضعه أشيائه الخاصة في مكانها.

نحن نعيش في عالم صاخب ومليء بالإلهاء، لذا فإن الأنشطة الهادئة مثل قراءة كتاب أو الاستمتاع بالأنشطة الحسية أو إكمال اللغز معًا يمكن أن تساعد طفلك على الإبطاء وزيادة التركيز.




2- التفكير في الآخرين


التفكير في وجهة نظر الآخرين لا يأتي بشكل طبيعي لمعظم الأطفال، ولكن يمكن تطويرها، ناقش مشاعر ودوافع الشخصيات في الكتب التي تقرأها، على سبيل المثال، أتساءل لماذا لا تساعد القطة والخنزير الدجاجة الحمراء الصغيرة، ثم دوِّني ملاحظات حول ما يشعر به الآخرون، وأسألي طفلك ما الذي يمكننا فعله لجعله يشعر بتحسن.


3- مهارات التواصل


يحتاج الأطفال إلى تفاعلات شخصية عالية اللمسة كل يوم لبناء مهارات اجتماعية وعاطفية صحية، بما في ذلك القدرة على فهم الآخرين والتواصل معهم.

في حين أن الوتيرة التي يطورون بها هذه المهارات قد تختلف، يحتاج الأطفال إلى تعلم كيفية "قراءة" الإشارات الاجتماعية والاستماع بعناية..  

وبمجرد التحدث مع شخص بالغ مهتم يمكن أن يساعد في بناء هذه المهارات، اقضِ وقتًا كل يوم في الاستماع والاستجابة لطفلك دون تشتيت الانتباه.




اقرأ أيضًا..

إذا كنت أمًّا جديدة.. كيف يمكنك تعليم الصفات الحميدة لطفلك؟



ads
ads