السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ليلى علوي لـ «هير نيوز»: وجدت اهتمامًا بالمرأة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

الجمعة 10/ديسمبر/2021 - 06:23 م
ليلى علوي
ليلى علوي

قالت الفنانة ليلى علوي بعد تكريمها في الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، إنها تشعر بالسعادة الغامرة بعد التكريم، وإن ما شهده المهرجان من فعاليات وأحداث تمثل تطورًا كبيرًا لم يكن متوقعًا.




وأضافت ليلى علوي في تصريح خاص لـ«هير نيوز»، عقب ندوة تكريمها في مهرجان البحر الأحمر السينمائي في جدة بالمملكة العربية السعودية: إن اختيار المهرجان للأفلام مميز وجيد جدًا، بالإضافة إلى أن هناك اهتمامًا كبيرًا بالمرأة سواء في الفاعليات أو على مستوى اختيار الأفلام، وهو ما يعد تطورًا كبير في المملكة.


ليلى علوي: تطور كبير في السينما العربية


وأشارت ليلى علوي، إلى أن هناك أيضًا طاقات شبابية كبيرة وواضحة تعرفت عليها خلال فاعليات المهرجان، وذلك يشير إلى أنه سيكون تطور كبير في عالم السينما في الوطن العربي خلال السنوات المقبلة.





دعم الشباب السعودي


وكان قد تم تكريم ليلى علوي في الدورة الأولى لمهرجان البحر الأحمر السينمائي بمدينة جدة السعودية، وقالت في ندوة تكريمها، إنها تدعم الشباب السعودي كثيرًا فيما يحاول أن يقدمه من سينما، وإنها كانت تأتي إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج والعمرة فقط، ولم تكن تتخيل أن تذهب إلى هناك من أجل مهرجان سينمائي.


وعن أعمالها السينمائية، ذكرت الفنانة ليلى علوي، أن المخرج محمد خان رفض أن تؤدي بطولة فيلم "خرج ولم يعد"؛ لأنها كانت المرة الأولى التي تذهب بها إلى الريف أو تشارك في أي من الأعمال هناك، ولكن الفيلم غير وجهة نظر المخرجين فيها، بعد أن أدت الدور بشكل جيد.




تكريم ليلى علوي


وكرّم مهرجان البحر الأحمر السينمائي بجدة في دورته الأولى، الفنانة ليلى علوي عن مجمل أعمالها السينمائية، بعدما وصل رصيدها إلى 70 فيلمًا، ومنها "تفاحة، اضحك الصورة تطلع حلوة، حلق حوش، المصير، بحب السيما"، وغيرها.


فيلم "200 جنيه"


يذكر أن آخر الأعمال التي شاركت بها ليلى علوي هو فيلم "200 جنيه"، بالاشتراك مع إسعاد يونس وأحمد السقا وأحمد السعدني وأحمد رزق وخالد الصاوي وطارق عبد العزيز وهاني رمزي ومي سليم ودينا فؤاد وغادة عادل، ومن تأليف أحمد عبد الله وإخراج محمد أمين.


اقرأ أيضًا..


«ياسمين عبد العزيز ليست الأخيرة».. 4 نساء أشعلن حياة محمد حلاوة


ads
ads