الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبير علاقات أسرية: المرأة المادية «كابوس» وسهلة الشراء

السبت 11/ديسمبر/2021 - 08:00 م
هير نيوز

قال الدكتور محمود خليل، خبير العلاقات الأسرية، أن المرأة المادية كابوس من كوابيس الرجل وشيء ينغص حياته؛ لأنها ببساطة تدور في فلك نفسها وأولادها وأقاربها.


وأضاف أن المرأة المادية ربما يكون بها صفات جيدة جداً لكن يطغى عليها المادة وحبها للتملك والماديات.




المرأة المادية سهلة الشراء


وأشار إلى  أن المرأة  المادية سهلة الشراء، على سبيل المثال إذا كان هناك رجل أغضبها أو أساء إليها ثم أعطاها هدية سوف ترضى، كما أن علاج الجرح  لديها  سهل ومن الممكن أن تكون خائنة بسبب الطمع والجشع.



وتابع أن أسباب تكوين المرأة المادية يرجع إلى طفولتها، مضيفًا: "نحن نرى طفلًا سويًّا بمعنى تلقائي يحب وينطلق، وطفلًا أنانيًّا بداخله حب التملك والأم والأب عامل أساسي في ذلك وكثرة الدلع تؤدي إلى تكوين الطفل الأناني".


 وأكد خبير العلاقات الأسرية أن الفتاة تكون سوية حتى تتزوج ومعظم الأمهات تقول لها اطلبي من جوزك خدي فلوس وأمني مستقبلك وكل هذا  يساهم  في تكوين المرأة المادية. 




فقدان الإحساس بالأمان يجعل المرأة مادية 


 وأشار خبير العلاقات الأسرية إلى أن الظروف المجتمعية التي نشأت بها المرأة تساهم في تشكيل نظرتها المادية، وهناك من كان في  فقر مدقع أغلبيتهم يكونون طماعين أو غناء مقترن بكثرة من الدلع مثلا عند طلب الطفل شيء يستجاب له فوراً من الأم والأب. 



وحذر الدكتور محمود خليل من عدم الثقة بين الزوجين فهي تؤدي إلى إحساس الزوجة بأن زوجها سوف يتركها أو يتزوج عليها، وهذا يجعل منها امرأة مادية  حريصة على تأمين مستقبلها.


اقرأ أيضًا..


ads
ads