الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أغراها بريق الذهب فخانت الأمانة وسرقت.. اعترافات خادمة

الأحد 12/ديسمبر/2021 - 06:39 م
هير نيوز

"لم أستطع أن أمسك نفسي أمام بريق الذهب ولمعانه، فأنا أحتاج للمال، ظروفي المادية سيئة، كنت أنوي اقتراض مبلغ من المال من صاحبة المنزل التي أعمل لديها، لكن فكرت فى عمل قرض من البنك، ولكن عندما شاهدت الذهب أمام عيني ضعفت وقررت سرقته".. بهذه الكلمات اعترفت الخادمة المتهمة بسرقة مخدومتها أمام جهات التحقيق.




وقالت الخادمة "ب.ط": "أنا ضحية الظروف، تزوجت من شخص لم يكن بالسيء لكن ظروفه ونشأته هي التي جعلت منه مجرمًا، فهو رغم أن سجله الجنائي مليء بالقضايا والأحكام إلا أنه شخص طيب، وتعلمت منه حرفة السرقة أيضًا ولكن قررنا ألا ندخل هذا المجال بعد أن تم ضبطنا فى العديد من القضايا وعرفت طريق التوبة، ووعدت زوجي بألا نعود للسرقة مرة أخرى، لكن مرض أحد أبنائي ومصاريف البيت، جعلوني مضطرة للعودة، وقبل أن يسيطر الشيطان على تفكيري، كنت أنوي أن أطلب من السيدة صاحبة المنزل أن أقترض منها مبلغ مالي وتخصمه من راتبي الشهري، لكن فوجئت بها فى هذا اليوم توبخ أحد العاملين لديها على أنه طلب منها سلفة أيضًا وكان مبلغًا صغيرًا ولكن أنا كنت أريد 15 ألف جنيه، على الفور وضعت لساني داخل فمي وحبست شكواي وصوتي بين صدري، وتألمت قليلا ثم تناسيت وقررت أن أذهب للبنك، وفى أثناء ذلك كنت أنظف الشقة، وعند دخولي حجرة السيدة صاحبة البيت فوجئت بها تخرج علبة الذهب وداخلها كمية كبيرة وجذبني إليه بريقه اللامع، والكمية الكبيرة، وهنا قررت أن أسرق الذهب حتى أحل جميع مشاكلي".




وأضافت الخادمة: "مخدومتي نظرت إليّ وأن أنظر للذهب وقامت بتعنيفي وسبي، وأمرتني بألا أدخل هنا مرة أخرى دون السماح لها، فاعتذرت وعدت لواقعي المؤلم حتى لا ألفت انتباهها، وطيلة اليوم أفكر في مشهد بريق الذهب ولمعانه، وعدت لمنزلي وجلست أفكر فى كيفية سرقة تلك الكمية التي لا بأس بها، وبها تحل جميع مشاكلي".


وتابعت: "فى اليوم التالي عدت لعملي وكأن شيئا لم يكن، وأظهرت لها أنني نسيت ما رأيته بالأمس، ثم أخذت أمارس مهام عملي، حتى خرجت السيدة وتركتني بالمنزل وهنا أسرعت ناحية حجرتها وفتحت خزينتها واستوليت على الذهب وهربت مسرعة، عادت السيدة ولكني كنت عدت خوفا من أن هروبي يثبت عليّ الجريمة، بعد أن أخفيت الذهب فى مكان داخل منزلي القريب من منزل السيدة، حتى لا تشك في وأعددت الطعام ولم أقصر، وعندما انتهيت من عملي ليلا، أخفيت المسروقات وكأن شيئا لم يكن".


ولكن رغم عدم معرفة أحد بالواقعة إلا أن آثار الجريمة وبصماتها كانت على موقع الحادث، وتم فحصها ومشاهدة الكاميرات وبالفعل اعترفت المتهمة بالسرقة وتم إحالتها إلى النيابة التي باشرت التحقيق.




البداية عندما تبلغ لقسم شرطة مدينة نصر أول بمديرية أمن القاهرة، من (إحدى السيدات ومقيمة بدائرة القسم) باكتشافها سرقة مجموعة من المشغولات الذهبية من داخل الشقة سكنها، بالتحري والفحص فى مكان الجريمة، تم التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة، عاملة لدى المُبلغة - مقيمة بالعقار المجاور للعقار محل البلاغ – لها معلومات جنائية .


بتقنين الإجراءات أمكن ضبطها وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة بأسلوب "المغافلة" حال عملها لدى المجنى عليها، وتم بإرشادها ضبط المشغولات الذهبية المستولى عليها "بمسكنها"، وباستدعاء المجني عليها، تعرفت على المضبوطات، واتهمتها بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


اقرأ أيضًا..

عصابة الهوانم لتجارة الكيف.. الأم: «جوزي السبب» والابنة: «وقفت ناضورجية»


الكلمات المفتاحية
ads
ads