الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القضاء ينقذ زوجة من «مفترس» كسر إصبعها وقضم ذراعها

الإثنين 13/ديسمبر/2021 - 04:29 م
هير نيوز

وقفت الزوجة أمام محكمة الأسرة بالمنصورة، تحكي مأساتها مع زوجها التي وصفته كما زعمت بـ"المفجوع"، وقالت: "بعد عدة سنوات من الزواج، أنجبت طفلين، وبدأ زوجي يعمل مساءً وصباحًا للإنفاق علينا والإيفاء بمتطلباتنا، لكنه مؤخرًا ترك عمله الثاني، وبدأ يعود مبكرًا للمنزل، وبدأ يفتعل المشاكل معي"..


دائم الطلبات


كان الزوج دائم الطلبات من زوجته ويأمرها بإعداد الطعام، فطلب منها العشاء، فأجابته بعدم وجود طعام لانشغالها بأمور أخرى في المنزل، وطلبت منه أن يقوم هو بإعداد الطعام؛ لأنها مرهقة من جهد يوم كامل، فنشبت بينهما مشاجرة، وعلى إثرها أمسك الزوج زوجته وضربها وقام بقضم ذراعها وكسر اصبع قدمها الأكبر وكأنه كان يشعر بالغضب وأفرغ طاقته فيها، نقلت للمستشفي وتم إجراء الإسعافات اللازمة لها.



 

كسر إصبع قدمي


وأضافت الزوجة في دعواها: "خرجت من المستشفى مريضة نفسيًّا؛ بسبب كسر إصبع قدمي الأكبر وقضم ذراعي لم أستطع العودة لمنزل زوجي، وذهبت إلي منزل أسرتي، وعليه تقدمت بدعوى الطلاق وقدمت للمحكمة تقريرا من المستشفى بما حدث لي".


وأقر الشهود بما حدث من الزوج وإحداثه عاهة بجسد زوجته وقدمها، فقضت محكمة الدرجة الأولى بطلاق الزوجة طلقة بائنة للضرر واستئناف الزوج للحكم.




لحظة شيطان وغضب


وبرر الزوج أن ما فعله بزوجته كان في لحظة شيطان وغضب ولم يشعر بما فعله ولم يقصد إيذاءها، وأن إحساسه بالجوع أصابه بحالة عصبية ولم يدر ما فعل بزوجته، لهذا يطلب إلغاء الطلاق من أجل طفليه، وقال: إن محكمة الدرجة الأولي لم تعطه فرصة للدفاع عن نفسه وتقديم شهوده.


وأوضحت محكمة الاستئناف أن حكم الدرجة الأولى كان سديدًا؛ لأن الزوجة قدمت للمحكمة صورة كربونية من تحقيق قضائي به شهادة من أقوال شقيق الزوج شهد فيها برؤيته لشقيقه وهو يضرب زوجته، ويحدث بها إصابات ونقلها هو للمستشفى.


عاهة مستديمة


كما قدمت الزوجة المدعية تقارير طبية تفيد ضربها وكسر إصبع قدمها الأكبر ومستندات أخرى تفيد إصابتها بعاهة مستديمة، كما قرر شقيق الزوج في التحقيق أن شقيقه مصاب بمرض نفسي وينتابه هياج في بعض الأوقات، وقد شاهد شقيقه وهو يضرب زوجته ويكسر إصبع قدمها ويقضم ذراعها؛ مما اضطره في النهاية إلى إدخاله مستشفى للأمراض النفسية.




وأكدت محكمة الاستئناف أنه على فرض أن الزوج لم يقصد إيذاء زوجته، وأنه أصيب بحالة من الجنون المتقطع، فإن في ذلك ضررًا بالغًا لا يمكن معه دوام العشرة مع مثل هذا الرجل؛ مما يوجب تطليق الزوجة، وإذا كانت محكمة الدرجة الأولي قد قضت بهذا النظر فيجب تأييد حكمها، ورفض استئناف الزوج.


اقرأ أيضًا..


زوج أمام المحكمة: نعم لا أستطيع إيفاء طلبات زوجتي الشرعية


هويدا تخلع زوجها بعد 60 يومًا زواج: ما يعرفش الـ"لانجري"


إسراء تخلع زوجها بسبب «بلوزة حمراء وكوتشي»



ads
ads