الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

لستات البيوت.. إزاي تختاري ستائر مثالية لمنزلك؟

الثلاثاء 14/ديسمبر/2021 - 12:17 ص
هير نيوز

تعتبر ستائر المنزل من أهم الديكورات التي تتجه إليها أنظار ضيوفك، لذلك يجب على ستات البيوت والمتزوجات والعرائس اختيار ستائر المنزل بعناية لكي تناسب الديكورات.

وتجيب حنان الدمراوي، مصممة ديكور، عبر موقع «هير نيوز»، على سؤال إزاي تختاري ستائر مثالية لمنزلك؟.



1- حددي الغرض من الستائر
يجب عليكِ تحديد الغرض الرئيسي من الستائر وذلك حتى تستطيعين اختيار شكلها المثالي، بما يتناسب مع ديكور منزلك، حيث أن ستائر الغرف تختلف عن الصالونات وعن الصالات وأحيانا يكون الغرض منها هو الحفاظ على درجة الحرارة أو التحكم في دخول الضوء مثلا.


2- مقاسات ستائر المنزل
من أهم الخطوات التي يجب اتباعها عند شراء ستائر المنزل هي اختيار المقاسات بشكل صحيح حيث تساعد في الحصول على إطلالة ستائر مثالية، فيجب تحديد قياسات النوافذ بشكل دقيق حتى تضمني البعد الجمالي والأناقة التي تعكسها الستائر على المساحة الداخلية، كما يجب الانتباه لطول الستائر.



3- اختاري الخامة مناسبة للديكور  
يجب عليكِ اختيار خامة الستائر التي تتناسب مع الديكور الخاص بمنزلك، فإذا كنتِ ترغبين في الحصول على إطلالة فاخرة وأنيقة، يمكن اختيار الستائر الحريرية، وإذا كان غرضك هو الحفاظ على مظهر طبيعي والمساعدة في الحفاظ على درجة حرارة المنزل أو رفعها، فاختاري الستائر القطنية.

إذا كان الغرض من الستائر هو التحكم في دخول الضوء فاختاري ستائر Voile، بينما إذا كنتي ترغبين في  منع دخول الضوء في الليل، فاستخدمي الستائر القطيفة .



4- اختيار اللون
يجب عليكِ اختيار اللون الخاص بالستائر حيث أنه من أهم النقاط عند تحديد الستارة حتى تمدك بالتناغم مع المساحة والأثاث الموجود، احرصي على اختيار درجة اللون التي تناسب لون الديكور.

اقرأ أيضًا..