السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منها محاربة حب الشباب.. فوائد علاجية لـ«الكركم»

الأربعاء 15/ديسمبر/2021 - 03:03 ص
هير نيوز

اتجه عدد كبير من المصريين مؤخرًا للبحث عن طرق طبيعية لعلاج مختلف الأمراض وخاصة المعتمدة على الأعشاب الطبيعية، وذلك بعدما ثبتت الآثار الجانبية الضارة للعلاجات الكيميائية، ويعتبر الكركم من أكثر هذه الأعشاب فائدة حيث إنه يساعد في علاج الكثير من الأمراض؛ فقد تم استخدامه في الطب الهندي والصيني القديم، وخلال السطور القادمة سنتعرف على عدد من الفوائد العلاجية الهامة للكركم.


١- يستخدم الكركم لعلاج الالتهابات ومضاد للجراثيم والفيروسات؛ فهو يساعد في علاج الصدفية والتهاب المفاصل والربو والتئام الجروح.

٢- يستخدم في مقاومة وعلاج نزلات البرد والانفلونزا.

٣- مكافحة السرطان؛ فملعقة صغيرة من الكركم تساعد في الوقاية من سرطان البروستاتا وسرطان القولون، وسرطان الثدي، وسرطان الجلد، كما يقلل من خطر الإصابة بسرطان الدم.

٤- يساعد الكركم على زيادة إنتاج الإنزيمات الحيوية المسئولة عن إزالة السموم بفاعلية من الجسم، كما أن له دور في محاربة أمراض الكبد وتنشيط الدورة الدموية.

٥- خسارة الوزن وتنحيف البطن وحرق الدهون مع المحافظة على درجة حرارة الجسم، كما يساعد على تحفيز المرارة لزيادة إفراز العصارة الصفراء في الجسم، والتي لها الدور الأكبر في هضم الدهون.


٦- يساعد على خفض مستويات سكر الدم، والحد من مقاومة الخلايا للأنسولين المسئولة عن زيادة تخزين الدهون، كما يساعد في تقليل إنتاج الأنسجة الدهنية من خلال زيادة الأوعية الدموية.

٧- يخفض مستويات الكوليسترول في الدم وهو ما يساعد في منع أمراض القلب والأوعية الدموية.

٨- يساعد على تعزيز صحة البشرة وجمالها كما يساعد في علاج حب الشباب والآثار الناتجة عنه كما يعمل على تنقية البشرة وتوحيد لونها، هذا إلي جانب فوائده العديدة في تقوية ومعالجة مشاكل الشعر.

اقرأ أيضًا..

ads