الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«قناع الليمون والعسل».. 5 خلطات طبيعية لتوحيد لون البشرة

الأربعاء 15/ديسمبر/2021 - 03:27 ص
هير نيوز

تحتل مشاكل البشرة مرتبة متقدمة في قائمة اهتمامات المرأة المصرية، فهن كثيرات البحث عن الوصفات الطبيعية والفعالة في الحفاظ على البشرة من التصبغات الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس أو استخدام بعض المستحضرات التجميلية غير المناسبة لطبيعة بشرتهن، وحتى لا تبحثي كثيرا عزيزتي نقدم لك 5 خلطات طبيعية لتوحيد لون البشرة.

وصفات طبيعية للحفاظ على البشرة
تتكون الخلطة الأولى من عصير الطماطم والليمون والعسل حيث يتم مزجهم وتوزيعهم بالتساوي على جميع أنحاء الوجه وتركهم لمدة 15 دقيقة ثم غسلهم بالماء الدافئ ثم البارد.
 

أما الخلطة الثانية فتتكون من اللبن البودرة وعصير البرتقال؛ فاللبن يجعل وجهك أكثر إشراقا والبرتقال يحتوي على حامض الستريك الذي يغلق المسام. ولتحضير هذه الخلطة قومي بخلط المكونات ووضع طبقة رقيقة منه علي وجهك حتى يجف ثم اغسليه بالماء الدافئ.


الخلطة الثالثة تتكون من الكيوي والزبادي؛ فالكيوي يحتوي على مضادات للأكسدة تجدد خلايا البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين والزبادي يستخدم كمقشر ويعالج تصبغ الجلد.



ولتحضير هذه الوصفة ضيفي ملعقة زبادي إلي الكيوي المهروس واتركيه من 20 إلى 30 دقيقة على الوجه حتى يجف ثم افركي القناع علي بشرتك بلطف وامسحيه بإستخدام منشفة ناعمة.

كما يمكنك الاعتماد على خليط دقيق الأرز واللبن في توحيد لون البشرة لأن دقيق الأرز يخفف تصبغات الجلد، كل ما عليكِ هو مزج دقيق الأرز مع الحليب البارد حتى تتكون عجينة سميكة واتركيها على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم شطفها بالماء البارد وستلاحظين الفرق.


قناع الليمون والعسل، واحدا كذلك من اهم الاقنعة الطبيعية المستخدمة في توحيد لون البشرة، فالعسل مبيض طبيعي والليمون يعيد للبشرة اشراقتها الطبيعية. ضعي هذا القناع على وجه نظيف لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

 
 
اقرأ أيضًا..

ads
ads