السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الرياضة والأحذية المريحة».. نصائح للوقاية من احتباس الماء بالجسم

الأربعاء 15/ديسمبر/2021 - 02:22 ص
هير نيوز

يتسبب اختلاف درجات الحرارة في العديد من التغيرات على جسم الإنسان، وعلى الرغم من كون هذه التغيرات طبيعية وهدفها التأقلم مع الحرارة، سواء ارتفعت أو انخفضت، إلا أن معظمها قد يسبب الانزعاج كزيادة التعرق وتورم الأطراف نتيجة لاحتباس الماء بالجسم، وهو ما يعيق الحركة ويسبب بعض الألم، لذلك يقدم لكِ سيدتي موقع «هير نيوز» خلال السطور المقبلة عدد من النصائح تقيكم من احتباس الماء بالجسم.

تتمثل النصيحة الأولى في ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة كالمشي أو الركض أو ركوب الدراجات وبخاصة خلال فترة المساء لأن هذه التمارين تساعد في تنشيط الدورة الدموية بالساقين.



أما النصيحة الثانية فتتلخص في الحرص الدائم على تبليل القدمين بالماء الدافئ بين الحين والآخر كي تتجنب انخفاض درجة حرارة قدمك وبالتالي لا تتعرض لتورم بالقدمين.


النصيحة الثالثة مرتبطة بتنشيط الدورة الدموية عن طريق رفع القدمين إلى أعلى مما يساعد الدم على التدفق إلى القلب.


النصيحة الرابعة، وتتمثل في الحرص على تناول كمية كافية من الماء علي مدار اليوم بالإضافة إلي تناول قدر مناسب من الخضروات والفاكهة والتقليل من تناول النشويات والسكريات.


أما النصيحة الخامسة والأخيرة؛ فهي اختيار الأحذية المفتوحة والمريحة لأنه في حالة انتفاخ قدميك لن تحتاج إلي أحذية ضيقة تعيق حركتك.

اقرأ أيضًا..

ads