الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تختارين الرياضة المناسبة لشخصيتك؟.. مدربة لياقة تُجيب

السبت 04/ديسمبر/2021 - 05:00 م
هير نيوز

ممارسة الرياضة من الأمور المهمّة للحفاظ على الصحة واللياقة البدنية؛ لذلك تهتم الكثير من النساء بممارسة الرياضة بشكل منتظم للوصول إلى الجسم المثالي، ولكن دون معرفة أن الشخصية تؤثر على الاستمرار في ممارسة الرياضة، فإذا لم تكن رياضتك مناسبة لطبيعة شخصيتك فربما تملين سريعًا منها وتتوقفين عن ممارستها.. فمعرفتك بالهدف الحقيقي من رغبتك في ممارسة الرياضة يساعدك في اختيار الرياضة المناسبة لشخصيتك..

إذًا كيف تختارين الرياضة المناسبة لشخصيتك؟.. تجيب الكابتن هبة محمد، مدربة اللياقة البدنية، عبر بوابة «هير نيوز»..





1- إذا رغبتِ في تنحيف جسدك بسرعة


تقول كابتن هبة، إنه إذا رغبت الفتاة أو السيدة في تنحيف جسدها بسرعة فعليها ممارسة الرياضة التي تجمع بين أنشطة بناء العضلات وتمارين عضلات القلب والأوعية الدموية وهي تمارين الـHIIT؛ حيث تساعد على حرق أعلى معدلات السعرات الحرارية، ويمكنك ممارستها لمدة 30 دقيقة 3 مرات أسبوعيًّا.

  



2- ممارسة الرياضة بعد توقف


 إذا كنتِ ترغبين في ممارسة الرياضة بعد توقف يجب أن تشاركي في التدريبات الجماعية مثل رياضة "البي فيت" Be Fit، التي تستعين بالحركات الأساسية لممارسة الرياضة، وكذلك المشاية الرياضية والتي تساعد على التعرق لإخراج كل السموم من جسدكِ.


 3- ممارسة رياضة اليوجا للاسترخاء


يمكنك الاعتماد على ممارسة رياضة اليوجا والتي تساعد على الاسترخاء، ويمكنك ممارستها 3 مرات أسبوعيًّا، وهذه الرياضة تساعد على رشاقة جسمك.



 4- ممارسة رياضة الجري


إذا كنتِ تحبين التفرد وعدم المشاركة في الرياضات الجماعية يمكنك ممارسة رياضة الجري، فهي مهمة لبناء الجسم وضبطه.





5- رياضة تتوافق مع قدراتك البدنية


إذا رغبتِ في ممارسة رياضة تتناسب مع قدراتك البدنية، يمكن الاعتماد على رياضة المشي على المشاية وجهاز العجلة الثابتة.


6- رياضة لفقدان الوزن الزائد بمنطقة معينة 

 
إذا رغبتِ في ممارسة رياضة لفقدان الوزن الزائد بمنطقة معينة، مارسي الأنشطة الرياضية التي تحرق السعرات الحرارية الكامنة في جسمكِ مثل الهيت HIIT أو تمارين عضلات القلب.  
  
 

7- رغبتك في الاستمتاع بالرياضة

 
إذا كانت رغبتك هي الاستمتاع بالرياضة فقط فاختاري الزومبا Zumba أو البادي جام Body Jam أو حتى الرقص الشرقي ويمكنك ممارستها 3 مرات أسبوعيًّا.

 

7- لو عاوزة تتحدي نفسك

 
لو عاوزة تتحدي نفسك فعليك بممارسة رياضة الدراجات والملاكمة أو التايكوندو التي تجمع بين اللياقة البدنية وتمارين عضلات القلب.  
 

اقرأ أيضًا..

فوائد تمارين التأمل للبنات.. تجعلك أكثر تقبلاً للصدمات




  

ads