الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الداخلية تنظم احتفالية لوفد من ذوي الإعاقة بـ «النادي العام»

الثلاثاء 14/ديسمبر/2021 - 02:50 م
هير نيوز


قام قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، احتفالية لوفد من الأشخاص ذوي الإعاقة بمقر النادي العام لضباط الشرطة بمدينة نصر؛ بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، لمشاركتهم الاحتفال بتلك المناسبة، وكان في استقبالهم عدد من قيادات وضباط قطاع حقوق الإنسان.




 

زيارة مدارس الأطفال ذوي الإعاقة


وفي سياق متصل، تم التنسيق مع مديريات الأمن، لزيارة مدارس الأطفال ذوي الإعاقة البصرية وتوزيع العصا البيضاء عليهم، وتنظيم احتفاليات للأشخاص ذوي الإعاقة بمقار (أندية هيئة الشرطة) وإهداء ذوي الإعاقة البصرية "العصا البيضاء".


كما قام قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، بفتح مستشفيات الشرطة لتوقيع الكشف الطبي على الأشخاص ذوي الإعاقة (مجانًا)؛ إذ تم توقيع الكشف الطبي على 289 شخصًا.




وتم كذلك إيفاد مأمورية من قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية بزيارة عدد من دور الأيتام ذوي الإعاقة بنطاق محافظة القاهرة، وتم توزيع 260 عبوة غذائية و250 بطانية و250 قطعة ملابس.


من جهتهم، توجه الحضور بالشكر لوزارة الداخلية لحرصها على مشاركتهم الاحتفال بتلك المناسبة.




الدور المجتمعي بأجهزة الدّاخلية


يأتي ذلك فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي بأجهزة الوزارة، والحرص على مد جسور التواصل الاجتماعى مع كل أطياف الشعب، من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية في شتى المجالات والمشاركة الفعالة والإيجابية مع كل مؤسسات المجتمع لتوطيد أواصر الثقة بين جهاز الشرطة والمواطنين في كل المناسبات، وحرصًا من وزارة الداخلية ممثلة في كل القطاعات ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية للمشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة وتقديم كل سبل الدعم للأشخاص من ذوي الإعاقة.


اقرأ أيضًا..


ads