السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الصبيان أصعب».. مؤلفة تخصص كتابًا لتربية الأبناء الذكور فقط

الأربعاء 15/ديسمبر/2021 - 04:18 ص
هير نيوز

تربية الأبناء ليست أمرًا سهلًا أو يمكن التهاون فيه، فهي من أهم المسؤوليات على عاتق الآباء والأمهات، فهم يعملون على تربية شخص ويحددون هل سيكون شخصًا صالحًا في المجتمع أم لا، ودائمًا ما نسمع عن مشاكل تربية الأبناء الذكور بشكل خاص، وتعاني الأمهات من ذلك وتشكو من تربية الذكور باعتبارها أصعب من تربية الفتيات الإناث.

ومن هنا جاءت فكرة الكاتبة والمؤلفة، نور الهدى حسن، بالحديث عن تربية الذكور فقط حتى عملت على تخصيص كتاب معين باسم «سترونج mum»، وتتحدث فيه وتقدم نصائح للأمهات عن كل ما يخص تربية الأبناء من الذكور، على أن يكون هو الكتاب الأول في الوطن العربي للتحدث عن تربية الأبناء الذكور فقط.



وعلقت نور الهدى على سر اختيارها للتوعية بتربية الذكور بدلًا من البنات أو ما يخص كلاهما بشكل عام، وقالت لـ«هير نيوز»: «خصصت الحديث في الكتاب عن تربية الذكور فهي شكوى الكثير من الأمهات بأن تربية الذكور صعبة وتحتاج لجهد ومعاناة على الرغم من أن أسس التربية واحدة والإناث أيضاً يحتاجون للتربية بشكل سليم إلا أن تربية الذكور أيضاً يجب أن تكون بمعاملة خاصة حتى يمكن أن يكون شخص سوى في المجتمع».

وأشارت نور الهدى، إلى أن تأثير ودور الرجل في حياة المرأة بشكل عام هام جدا، فهو إما يجعلها سعيدة أو تعيسة ومدمرة ولذلك تربية الذكر هامة جدًا لخلق حياة مستقرة في المستقبل بين الرجل والمرأة.



وقالت: «قصتي مع تربية الذكور بدأت منذ علمي إني حامل، كنت بقول لأصحابي أنا نفسي أجيب ولد، كانوا بيستغربوا ويقولولي تربية الأولاد صعبة ليه نفسك في ولد؟!، كنت أقول أنا نفسي أربي رجل حقيقي واتعلم تربية الرجال كيف تكون لأنه ليس سهل أن تربي راجل بمعنى الكلمة، وبما أن دراستي أساسا عن تربية الأطفال حيث تخرجت من كلية تربية رياض أطفال، بدأت أدرس عن تربية الذكور بشكل خاص وعن سيكولوجية الرجل وسيكولوجية المرأة».

وأضافت: «الرجل الذي بيقوم بدوره بشكل صحيح ويعرف معنى الرجولة والمسؤولية والالتزام، يكون نتيجة تربية أم قوية وناجحة في حياتها، كما أن اتزان الرجل بيؤدي إلى اتزان المرأة في حياته وفي المجتمع بشكل عام، واضطراب الرجل وعدم تحمله للمسؤولية والتزامه بها وعدم قيامه بدوره بشكل صحيح، يؤدي إلى عدم اتزان المرأة واضطرابها».

اقرأ أيضًا..

إذا كنت أمًّا جديدة.. كيف يمكنك تعليم الصفات الحميدة لطفلك؟


ads
ads